اخبار مصر - بينهم إياد علاوي .. لبنان ينشر قائمة المجنسين

مصراوى 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- القاهرة – (مصراوي):

نشرت وزارة الداخلية اللبنانية، اليوم الخميس، قائمة المجنسين في مرسوم رئاسي أثار اعتراضات كثيرة من جانب قوى سياسية.

وورد في القائمة، التي ضمت مئات الأسماء من مختلف الجنسيات، اسم رئيس الوزراء العراقي السابق، إياد علاوي، بحسب ما نقلته شبكة "سكاي نيوز".

وذكر المرسوم 2942، الذي أصدرته الداخلية، أن رئيس الجمهورية وافق على طلبات التجنس بالجنسية اللبنانية المقدمة من كل الأشخاص الواردة أسماؤهم في القائمة".

وكان الرئيس اللبناني ميشال عون قد وقع على المرسوم لتجنيس 375 شخصا معظمهم من السوريين والفلسطينيين والأردنيين.

وأثار المرسوم الرئاسي بمنح مئات الأشخاص الجنسية اللبنانية اعتراضات من جانب قوى سياسية، طلبت استيضاحا للمعايير التي تم على أساسها تجنيس الأشخاص الواردة أسماؤهم بالمرسوم.

ووقتها أعلن تيار "اللقاء الديمقراطي" الذي يترأسه وليد جنبلاط، أنه بصدد "الإعداد لطعن سيقدمه أمام مجلس شورى الدولة في مرسوم التجنيس الذي تحوم حوله الكثير من علامات الاستفهام في التوقيت والمضمون والدلالات والأهداف".

وتشير المعلومات إلى أن معظم المجنسين، أصحابُ رؤوس أموال، وأن لوائح المستفيدين من المرسوم، أُعدّت بالتنسيق مع وزيري الداخلية نهاد المشنوق والخارجية جبران باسيل.

من جهة أخرى، دافع وزير العدل سليم جريصاتي عن مرسوم التجنيس وقال إن ما يثار من جدل بشأنه "غبار من سراب"، قائلا في بيان إن المرسوم "يندرج كليا في دائرة اختصاص رئيس الجمهورية عملا بالمادة 3 المعدلة من قانون الجنسية اللبنانية الصادر بتاريخ 19 يناير 1925، ويتوافق مع شروطها توافقا كاملا".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - بينهم إياد علاوي .. لبنان ينشر قائمة المجنسين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصراوى وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصراوى

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق