اخبار مصر - "النرويجي للاجئين" يطالب التحالف العربي بالتحقيق في قصف صنعاء

مصراوى 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- كتبت – إيمان محمود

دعا المجلس النرويجي للاجئين، اليوم الخميس، قوات العربي، بقيادة السعودية بالتحقيق في قصف حي سكني في العاصمة ، أدى إلى إصابة سبعة مدنيين وتضرر دار الضيافة التابع للمجلس.

وقال المجلس -في بيان وصل مصراوي نسخة منه- إن غارة جوية لمقاتلات التحالف قصفت مساء الثلاثاء الماضي، حي حدة في صنعاء، وأصابت سبعة مدنيين بينهم أربعة أطفال، وأسفر الهجوم عن تدمير عدة منازل، بما في ذلك دار الضيافة التابع للمجلس النرويجي للاجئين ويستضيف موظفي المنظمة.

وأشار البيان إلى أن قوة الانفجار ألحقت اضرارًا ببيت الضيافة النرويجي للاجئين الذي يقع على بعد 100 متر من موقع القصف.

وأوضح البيان، أن المجلس قام بتزويد جميع اطراف النزاع ذات الصلة، بما في ذلك التحالف بقيادة السعودية بالمعلومات والإحداثيات المتعلقة بعملياته من أجل ضمان سلامة موظفيها.

وأكد البيان عدم تعرض أي موظف من المجلس النرويجي للأذى، "ولكن حدوث غارة جوية بالقرب من منشآتنا، تسببت لنا بقلق بالغ".

ودعا البيان قوات التحالف بقيادة السعودية إلى التحقيق وتقديم الرواية الكاملة والعامة للهجوم، "وكما يظهر هذا الهجوم أن استخدام الأسلحة القوية في المناطق المأهولة بالسكان، يضع المدنيين في خطر ويجب الامتناع عن القيام بذلك".

وطالب المجلس كافة أطراف النزاع في إلى وضع حد فوري للهجمات العشوائية والهجمات المتعمدة على المدنيين، أو البنية التحتية المدنية واتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة لتجنيب وتقليل الإصابات بين المدنيين.

وشنت قوات التحالف العربي بقيادة السعودية، الثلاثاء الماضي، 6 غارات جوية في حي الجراف شمال صنعاء، وعلى مبنى شركة "بك ون" للغاز المتواجدة في حي حدة السكني، دون أن تصدر قوات التحالف العربي اي تصريح بخصوص تلك الغارات.

ومنذ أكثر من ثلاث سنوات تقود السعودية تحالفًا عربيًا عسكري لدعم الحكومة الشرعية، ضد مسلحي في اليمن، بعد أشهر من اقتحام الاخيرين العاصمة صنعاء والسيطرة عليها بقوة السلاح.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - "النرويجي للاجئين" يطالب التحالف العربي بالتحقيق في قصف صنعاء في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصراوى وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصراوى

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق