اخبار مصر - عضة "قرادة" تشل وجه سيدة لمدة عامين

مصراوى 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- كتبت- نانسي الرويني:

تعرضت سيدة تدعى "راشيل فولكس ديفيز" إلى هجموم من حشرة "القرادة"، وتسببت عضتها في شلل العصب الوجهي للمرأة البريطانية.

وبحسب شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية، حرم اعتداء القرادة على السيدة من قدرتها على التكلم لمدة عامين، وحدث ذلك في مقاطعة دنبيشاير شمالي ويلز في حديقة منزلها، في يونيو 2015.

بعد عدة أيام تهدل وجه السيدة البالغة من العمر 43 عاما، وتوقفت عن الشعور بشفاهها، ما دعاها إلى مراجعة الأطباء.
وجاء شخص الأطباء عن حالتها آنذاك بشلل بيل، وهو شلل عصب الوجه النصفي-نسبة للطبيب الاسكتلندي تشارلز بيل، والذي يضعف عضلات الوجه ويصيبها بالتصلب.
وبعد 7 أشهر من تناولها حبوب العلاج لم تتحسن حالتها، وعلى مر الوقت فقدت القدرة على الكلام، كما أن المريضة لم تقدر على إغلاق عينها.

وبحلول نهاية العام لم تعد قادرة على الرمش، وعندما لجأت إلى الأطباء مرة أخرى نصحوها أن تضع ضمادة على عينيها.

لم تستسلم "ديفيز" لمرضها وأجرت فحوصات وتحاليل طبية مكلفة جدا، عرفت من نتائجها أنها مصابة بداء لايم وهو داء ينتج عن الإصابة بواحد من 3 أنواع بكتيريا البوريليا، التي تنقلها عضات القراد وتتطور أعراضه في حال تأخر العلاج إلى أمراض القلب والمفاصل والجهاز العصبي، الذي يؤدي إلى العجز والوفاة إذا لم يعالج على نحو دقيق.
وذكرت المريضة: "لم أستطع التكلم لمدة عامين ولم آكل سوى البطاطا المهروسة والشوربات وأنا متعبة باستمرار وليست لدي القوة لأفعل أبسط الأمور".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - عضة "قرادة" تشل وجه سيدة لمدة عامين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصراوى وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصراوى

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق