اخبار مصر - "التعليم": 7 طلاب سربوا أجزاء من امتحان اللغة الثانية

مصراوى 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- كتبت-ياسمين محمد:

أدي طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة، صباح اليوم الخميس، امتحانات الدور الأول، للعام الدراسي 2017/2018، بمادة اللغة الأجنبية الثانية خلال الفترة الأولى، ومادة التربية الوطنية خلال الفترة الثانية.

وقال أحمد خيري، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، إن إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية (563,360) طالبًا وطالبة، بينما بلغ عدد الطلاب بمادة التربية الوطنية (557,334) طالبًا وطالبة.

وأكد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام الامتحان، أن امتحانات الثانوية العامة في يومها الثالث سارت بشكل جيد ومنضبط، إذ اطمأنت غرفة العمليات المركزية قبل بدء عقد الامتحان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، وتابع فريق العمل بالغرفة سير الامتحان بجميع المحافظات.

وأعلن حجازي أن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية تمكنوا من رصد (7) حالات نشر على موقع التواصل الاجتماعي ""، (3) حالات حيازة، ومحاولة استخدام جهاز الهاتف المحمول، ومحاولة غش بسماعة بلوتوث، وذلك على النحو التالي:

- اللجنة رقم (260) بمقر مدرسة زهراء حلوان الإعدادية للبنين التابعة لإدارة المعصرة التعليمية بمحافظة القاهرة: ضبط الطالب (أ.ع.م.ع) الذي نشر أحد أسئلة كراسة الامتحان في مادة اللغة الفرنسية على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك"، وتحديد الرقم التعريفي للكراسة، والتوصل إلى شخصية الطالب، وضبط جهاز الهاتف المحمول المستخدم، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالب المذكور.

-اللجنة رقم (461) بمقر مدرسة الشهيد صفوت عبد العظيم الابتدائية بمحافظة بني سويف: ضبط الطالب (م.ج.س.أ) الذي نشر أحد أسئلة كراسة الامتحان في مادة اللغة الفرنسية على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك"، تحديد الرقم التعريفي للكراسة، والتوصل إلى شخصية الطالب، وضبط جهاز الهاتف المحمول المستخدم، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالب المذكور.

- اللجنة رقم (1344) بمقر مدرسة الشهيد عودة الثانوية للبنين التابعة لإدارة شربين التعليمية بمحافظة الدقهلية: تم ضبط الطالب (م.هـ.أ.م) الذي نشر أحد أسئلة كراسة الامتحان في مادة اللغة الفرنسية على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" وتحديد الرقم التعريفي للكراسة، والتوصل إلى شخصية الطالب، وضبط جهاز الهاتف المحمول المستخدم، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله.

-اللجنة رقم (1152) بمقر مدرسة الشهيد المقدم محمد لطفي العشري الثانوية للبنين التابعة لإدارة بيلا التعليمية بمحافظة كفر الشيخ: ضبط الطالب (أ.ع.أ.أ.ع) الذي نشر أحد أسئلة كراسة الامتحان في مادة اللغة الفرنسية على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" وقد تم تحديد الرقم التعريفي للكراسة، والتوصل إلى شخصية الطالب، وضبط جهاز الهاتف المحمول المستخدم، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالب المذكور.

-اللجنة رقم (195) بمقر مدرسة المشير أحمد إسماعيل الرسمية للغات التابعة لإدارة مصر القديمة التعليمية بمحافظة القاهرة: ضبط الطالب (ع.أ.أ.م.م) الذي قام بنشر أحد أسئلة كراسة الامتحان في مادة اللغة الألمانية على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك"، وقد تم تحديد الرقم التعريفي للكراسة، والتوصل إلى شخصية الطالب، وضبط جهاز الهاتف المحمول المستخدم، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالب المذكور.

-اللجنة رقم (1527) بمقر مدرسة ههيا الثانوية للبنين التابعة لإدارة ههيا التعليمية بمحافظة الشرقية: ضبط الطالب (م.ف.ح.س.أ) خلال محاولة الغش من خلال جهاز هاتف محمول أثناء انعقاد الامتحان في مادة اللغة الفرنسية وتم التحفظ على جهاز الهاتف المحمول المستخدم، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالب المذكور.

-اللجنة رقم (1530) بمقر مدرسة بليغ الإعدادية للبنين التابعة لإدارة الإبراهيمية التعليمية بمحافظة الشرقية: ضبط الطالب (أ.م.م.أ) خلال محاولة الغش من خلال جهاز هاتف محمول أثناء انعقاد الامتحان في مادة اللغة الفرنسية وتم التحفظ على جهاز الهاتف المحمول المستخدم، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالب المذكور.

-اللجنة رقم (1803) بمقر مدرسة المنيا الثانوية للبنين التابعة لإدارة المنيا التعليمية بمحافظة المنيا: ضبط الطالب (ح.ك.ع.أ) خلال محاولة الغش من خلال جهاز هاتف محمول أثناء انعقاد الامتحان في مادة اللغة الفرنسية، وتم التحفظ على جهاز الهاتف المحمول المستخدم، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالب المذكور.

-اللجنة رقم (1308) بمقر مدرسة طه حسين الثانوية للبنين التابعة لإدارة غرب المنصورة التعليمية بمحافظة الدقهلية:ضبط الطالب (أ.أ.م.أ) خلال محاولة الغش من خلال سماعة بلوتوث أثناء انعقاد الامتحان في مادة اللغة الفرنسية، وتم التحفظ على السماعة المستخدمة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالب المذكور.

'اللجنة رقم (1944) بمقر مدرسة الجهاد الابتدائية التابعة لإدارة البداري التعليمية بمحافظة أسيوط: مزق الطالب (أ.م.م) كراسة الامتحان الخاصة به في مادة اللغة الفرنسية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير محضر إثبات حالة بالواقعة.

-اللجنة رقم (2053) بمقر مدرسة قوص الثانوية للبنين التابعة لإدارة قوص التعليمية بمحافظة قنا: ضبط الطالب (أ.أ.م.أ) الذي نشر أحد أسئلة كراسة الامتحان في مادة التربية الوطنية على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك"، وتحديد الرقم التعريفي للكراسة والتوصل إلى شخصية الطالب، وضبط جهاز الهاتف المحمول المستخدم، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالب المذكور.

-اللجنة رقم (1335) بمقر مدرسة بلقاس الثانوية للبنين التابعة لإدارة بلقاس التعليمية بمحافظة الدقهلية: ضبط الطالب (أ.ع.ع) الذي نشر أحد أسئلة كراسة الامتحان في مادة التربية الوطنية على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" وقد تم تحديد الرقم التعريفي للكراسة والتوصل إلى شخصية الطالب، وضبط جهاز الهاتف المحمول المستخدم، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالب المذكور.

وتحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص، حذر حجازي من استخدام الهواتف المحمولة داخل لجان سير الامتحان وأكد أن الوزارة لن تتوان في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة حيال من يثبت حيازته أو استخدامه لجهار هاتف محمول أو أية أجهزة تكنولوجية، من شأنها تسهيل عملية الغش داخل لجان سير الامتحان.

جدير بالذكر أن يوم الأحد الموافق 10/6/2018، سوف يؤدي طلاب الثانوية العامة بالشعبة العلمية (رياضيات) الامتحان في مادة الرياضيات البحتة (الجبر والهندسة الفراغية) بإجمالي عدد (110,822) طالبًا وطالبة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - "التعليم": 7 طلاب سربوا أجزاء من امتحان اللغة الثانية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصراوى وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصراوى

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق