اخبار مصر - وزير الصحة: نشهد حالياً أقل نسبة وفيات في تاريخ مصر

مصراوى 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- كتب - أحمد جمعة:

كشف الدكتور أحمد عماد راضي، وزير الصحة والسكان، أن مصر تشهد حالياً أقل نسبة وفيات في تاريخ مصر، حيث بلغت النسبة 65 حالة لكل ألف شخص عام 2011، لتنخفض إلى 57 حالة في الألف هذا العام.

وقال وزير الصحة في تصريحات للصحفيين، إن الوزارة تستطيع الآن بعد ميكنة مكاتب الصحة على مستوى الجمهورية معرفة أسباب الوفاة الحقيقية: "في الماضي كانت أي حالة وفاة "هبوط في الدورة الدموية" اليوم أصبحنا نكتب أسباب الوفاة بالضبط، وهذا ساعدنا في حصر أسباب الوفيات في مصر".

وأشار إلى أن الأمر الأكثر تسببًا للوفيات "قصور الشرايين التاجية" وتشمل "هبوط في القلب، وجلطة في القلب"، ثم الجلطات الدماغية "السكتة الدماغية"، ثم أمراض الكبد.

ولفت أن إحصائيات البنك الدولي عام 2015، أشارت إلى وفاة 40 ألف شخص في مصر سنوياً بسبب أمراض الكبد، وتم تقسيمهم إلى 10 آلاف حالة بسبب أورام الكبد، و30 ألف حالة بسبب تليف الكبد.

وتابع: "لا ننتقي حالات الأورام، ولا نرفض أي حالة تعاني من الأورام".

لمشاهدة مسلسلات رمضان 2018 قبل أي حد..

جهز إفطارك من طبخة ع السريع: أسرع طريقة لتجهيز الأكل

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - وزير الصحة: نشهد حالياً أقل نسبة وفيات في تاريخ مصر في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصراوى وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصراوى

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق