عاجل مصر اليوم الأحد 1/1/2017 - صحيفة: هل يحمل المستقبل القريب اتفاقا بين ترامب وبوتين؟

مصراوى 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عاجل اليوم الأحد 1/1/2017 -

واشنطن- (أ ش أ):
تساءلت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية عن ما إذا كان المستقبل القريب يحمل في طياته ملامح اتفاق للتعاون بين الرئيسين الأمريكي المنتخب دونالد ، ونظيره الروسي فلاديمير بوتين.

وتساءلت الصحيفة - في مقال نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم، الأحد، هل يتحد ترامب وبوتين استنادا على إعجابهما المتبادل لبعضهما البعض، على الرغم من الاختلافات الفكرية بين بلديهما، ويمضيان صوب اتفاق يقضي بأن تتعهد الولايات المتحدة وروسيا بالكف عن أي عمل من أعمال العنف، أو أي عمل عدائي أو هجوم ضد بعضهما البعض، سواء كان ذلك بصورة فردية أو بالاشتراك مع قوى دولية أخرى؟.

وأضافت أن ترامب أعلن رغبته علانية في أن يمضي جنبا إلى جنب مع روسيا، كما أعلن رغبته في التعاون مع الكرملين على طول جبهة واسعة من العمليات المشتركة لمكافحة الإرهاب، خاصة فيما يخص استهداف تنظيم "داعش" الارهابي ووقف انتشار الأسلحة النووية، بجانب التصدي لتقدم إيران وكوريا الشمالية النووي.

ورأت الصحيفة أن بوتين لا يفضل حلف شمال الأطلسي الناتو، بل ويرغب دائما في صد تحالف أوروبا الغربية على طول الحدود الغربية لبلاده، فيما تمثل كراهية ترامب تجاه الناتو جل ما يريده بوتن لوقف توسعات الغرب في أوروبا الشرقية، فضلا عن أن آفاق التعاون الاقتصادي الذي يمكن أن ينجم عن مثل هذا الاتحاد بين بوتين وترامب، مبهرة للغاية، لذا فإن ذوبان الجليد بين الولايات المتحدة وروسيا سوف يصب بالتأكيد في المصلحة الشخصية والسياسية لكلا الزعيمين.

ولفتت إلي أن اتفاقا بين ترامب وبوتين لن يكون الأول من نوعه، حيث شهد العالم من قبل تحالف خصمين شديدي العداء تجاه بعضهما البعض، إحداهما هو الاتحاد السوفيتي السابق، معيدة إلى الأذهان تعهد ألمانيا والاتحاد السوفيتي في عام 1939 ولمدة 10 أعوام بالقضاء على خطر الحرب، وأن يكفا عن أي عمل من أعمال العنف وأي عمل عدواني.

عاجل مصر اليوم الأحد 1/1/2017 -

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عاجل مصر اليوم الأحد 1/1/2017 - صحيفة: هل يحمل المستقبل القريب اتفاقا بين ترامب وبوتين؟ في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع مصراوى وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي مصراوى

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق