ستاربكس ومجموعة علي بابا تعقدان شراكة استراتيجية بغية تحقيق نقلة...

ايتوس واير 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شنغهاي وهانغتشو، الصين -السبت 4 أغسطس 2018 [ ايتوس واير ]

  •  تُتيح الشراكة تحقيق إنجاز هام لكلتا الشركتين؛ إذ تتهيأ كلٌّ من "ستاربكس" و"علي بابا" لتمكين تجربة "ستاربكس" سلسة من خلال تكريس الشراكة 
  • "ستاربكس" بصدد الشروع بأوجهٍ من التعاون تمتد عبر مجموعة من الأعمال الرئيسية ضمن منظومة "علي بابا"، بما في ذلك "إيلي.مي"، و"هيما"، وتي مول"، و"تاوباو"، ومنصة "علي باي" للدفع الإلكتروني، بهدف تعزيز تجربة "ستاربكس" للعملاء الصينيين بشكلٍ ملحوظ:         
  • الإعلان عن خطط للاستفادة من منصة "إيلي.مي" لتوصيل الطلبات لتجريب توفير الخدمات في بكين وشنغهاي في شهر سبتمبر لعام 2018؛ ومن المفترض أن يتوسع برنامج توفير الخدمات عبر 30 مدينة ليشمل أكثر من 2,000 متجر بحلول نهاية 2018.
  • عقد شراكة مع متاجر "هيما" الكبرى لإنشاء "مطابخ ستاربكس للتوصيل" والمصممة خصيصاً لتلبية طلبات التوصيل الخاصة بـ "ستاربكس"، وتعزيز المزيد من قدرات التوصيل في حين تضمن أعلى مستويات تجربة العميل في داخل المحل وفي الموقع الثالث.
  • ستعمل الشركتان على التعاون لإنشاء متجر "ستاربكس" افتراضي لم يسبق له مثيل، والذي سيعمل على دمج عدة منصاتٍ عبر منظومتي "ستاربكس" و"علي بابا"، بهدف تمكين تجربة سلسة وأكثر تخصيصاً للأعضاء فيما يتعلق بالتسجيل، والحصول على المزايا، والاستمتاع بطيف واسع من الخدمات.

 

(بزنيس واير): أعلنت اليوم كلٌّ من شركة "ستاربكس كوفي كومباني" ("ستاربكس") (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز NASDAQ:SBUX) ومجموعة "علي بابا" القابضة المحدودة ("علي بابا") (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:BABA) عن شراكة عميقة واستراتيجية وجديدة في مجال البيع بالتجزئة. ستُسهم هذه الشراكة في توفير تجربة "ستاربكس" سلسة وتحقيق نقلة في قطاع القهوة في الصين. كما ستشمل الشراكة أوجهاً عدّة للتعاون داخل الأنشطة التجارية في منظومة "علي بابا" بما في ذلك "إيلي.مي"، و"هيما"، و"تي مول"، و"تاوباو"، ومنصة "علي باي" للدفع الإلكتروني. كما أعلنت "ستاربكس" عن خططها الخاصة بالبدء بخدمات التوصيل التجريبية في شهر سبتمبر لعام 2018، وإنشاء "مطابخ ستاربكس للتوصيل" لتلبية توصيل الطلبات، والعمل على دمج عدد من المنصات بغية المشاركة في إنشاء متجر افتراضيٍ غير مسبوق لـ "ستاربكس"- والذي يوفر بدوره تجربة "ستاربكس" لا مثيل لها وأكثر تخصيصاً للعملاء الصينيين.

ويمثّل هذا الإعلان لحظة تاريخية تقوم بها شركتان عالميتان شهيرتان بالاستناد إلى نقاط قوتهما المميزة في مجالات البيع بالتجزئة والتكنولوجيا من أجل إحداث ثورة في تجربة العميل. ستكون "ستاربكس"، من خلال استغلال منظومة "علي بابا" والبنية التحتية الخاصة باستراتيجية "البيع الجديد بالتجزئة"، قادرة على توحيد تجربة "ستاربكس" سلسة بين متاجرها وعلى الإنترنت لجميع العملاء.

وقال كيفن جونسون، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "ستاربكس كوفي كومباني"، في سياق تعليقه على الشراكة: "بفضل تجربة العميل المعززة التي يسهم في تنفيذها أكثر من 45 ألفاً من شركائنا، تواصل ’ستاربكس‘ نموها وابتكارها في الصين بوتيرة أسرع من أي مكان آخر في العالم. سيكون من شأن شراكتنا التحويلية مع ’علي بابا‘ أن تعمل على إعادة رسم ملامح العملية الحديثة للبيع بالتجزئة، وتشكل إنجازاً هاماً يندرج ضمن جهودنا الرامية إلى تجاوز توقعات العملاء الصينيين. وتعدّ ’ستاربكس الصين‘ شركة تستحق المتابعة، ولدي ثقة تامة في الفريق الذي سيعمل على تطوير الابتكار الجديد الكامن وراء تجربة ’ستاربكس‘ الحياتية".

ومن جانبه، قال دانيال تشانج، الرئيس التنفيذي لمجموعة "علي بابا"، في هذا الصدد: "تُعتبر ’ستاربكس‘ أكثر من مجرد وجهة للحصول على القهوة المميزة، كما أننا نتشارك الرؤية ذاتها للريادة في ثقافة ونمط حياة جديدين للقهوة من خلال الابتكار والتكنولوجيا. ’علي بابا‘ متحمسة للغاية لتوسيع شراكتنا القائمة حالياً مع ’ستاربكس‘ من خلال الاستفادة من البنية التحتية الحديثة الخاصة باستراتيجية ’البيع الجديد بالتجزئة‘ والقوة الرقمية لتمكين تجربة غير مسبوقة للعملاء. تمثل هذه الشراكة مجدداً دليلاً على نجاح استراتيجيتنا ’للبيع الجديد بالتجزئة‘".

تعد هذه الشراكة الاستراتيجية جزءاً من توجه "علي بابا" الجديد والأوسع نحو "البيع الجديد بالتجزئة"، والذي يهدف إلى تحويل الطريقة التي تتم بها الأنشطة التجارية من خلال الدمج بين التجارب المتاحة على شبكة الإنترنت وخارجها. وقدّمت "علي بابا" استراتيجية "البيع الجديد بالتجزئة" في عام 2016، وأصبحت منذ ذلك الوقت استراتيجية تشكّل سمة مميزة لقطاع البيع بالتجزئة.

إنشاء تجربة طلب وتوصيل لا مثيل لها مدعومة من منظومة "علي بابا"

أفضل خدمة لتوصيل القهوة في فئتها من خلال "إيلي.مي"

ستتعاون "ستاربكس" مع "إيلي.مي"، المنصة الرائدة في الصين في مجال توصيل الأطعمة عند الطلب والتي تحتوي على 3 ملايين سائق توصيل مسجلين، وستبدأ "ستاربكس" عمليات التوصيل التجريبية في شهر سبتمبر في 150 متجراً متمركزة في مواقع تجارية رئيسية في بكين وشنغهاي مع خطط لتسريع وتوسيع برنامج التوصيل الخاص بها لأكثر من ألفي متجر "ستاربكس" على امتداد 30 مدينة بحلول نهاية عام 2018.

قامت كلٌّ من "ستاربكس" و"إيلي.مي" بالتعاون في سبيل تطوير بنية تحتية فريدة وقابلة للتخصيص لعملية التوصيل التي تم تحديدها بدقة على امتداد كل خطوة من الطريق، بما في ذلك سائقي توصيل مخصصين من "إيلي.مي"، وأوقات توصيل دقيقة، وناقلات مخصصة. عملت كلٌّ من الشركتين على تصميم برنامج خاص بشركة "ستاربكس" يشمل عملية الطلب إلى التوصيل ويدعم التجربة والجودة غير المسبوقتين اللتين بات العملاء يتوقعونها من متاجر "ستاربكس" للبيع بالتجزئة. ومن خلال هذه الشراكة الخاصة بالتوصيل، تمكنت "ستاربكس" و"إيلي. مي" من تبوئ موقع الريادة في فئتهما في معيار خدمة توصيل القهوة للعملاء الصينيين.

ومن جهته، أضاف وانغ لي، الرئيس التنفيذي لشركة "إيلي.مي": "تتمتع ’إيلي.مي‘ ببنية تحتية قوية في مجال التوصيل عند الطلب في الصين. ويسرّنا عقد شراكة مع ’ستاربكس‘ لإطلاق خدمات التوصيل الموثوقة والمأمونة هذه لتلبية احتياجات العملاء والاستفادة من القدرات الكبيرة التي يملكها القطاع. يشكل هذا خطوة مهمة لـ ’إيلي.مي‘ لتكريس تعاوننا مع سلاسل البيع بالتجزئة وتوسيع دخولنا لقطاع توصيل الأغذية".  

قدرات مميزة لتلبية وتوصيل الطلبات من خلال متاجر "هيما" الكبرى

وبالإضافة إلى ذلك، ستعقد "ستاربكس" شراكة مع مجموعة "هيما" للمتاجر الكبرى لتكون أول علامة تجارية للبيع بالتجزئة لتؤسس "مطابخ ستاربكس للتوصيل" ضمن مواقعها. ستقوم "مطابخ ستاربكس للتوصيل" بالاستفادة من القدرات المميزة لتلبية وتوصيل الطلبات التي تتمتع بها "هيما" بهدف استكمال عملية توصيل مشروبات "ستاربكس" المصنوعة يدوياً من القهوة والشاي والتي تقدمها متاجر "ستاربكس" القائمة. كما ستعمل "ستاربكس" على الاستفادة مما تتمتع به "هيما" من رؤىً فعالة للعملاء وخبرة فريدة من تلبية الطلبات بغية تحقيق نسبة أكبر من الوصول إلى احتياجات العملاء وتلبيتها بالشكل الأفضل، سواء الأفراد منهم أو الأسر عبر المجتمعات في جميع أنحاء الصين.

سيكون من شأن الاستراتيجية المقصودة هذه أن تثري عملية التخطيط المستقبلي لشبكة متاجر "ستاربكس" الجديدة، مقترنة مع مواقع "مطابخ ستاربكس للتوصيل"، لتحقيق المزيد من التوسع في حجم ونطاق خدمات التوصيل من "ستاربكس"، في حين تُتيح لشركائنا (الموظفين) مواصلة تطوير تجربة الموقع الثالث للعميل. ستعمل "ستاربكس" على افتتاح "مطابخ ستاربكس للتوصيل" في متاجر منتقاة من سلسلة "هيما" في شنغهاي وهانغتشو في موعد أقصاه شهر سبتمبر لعام 2018، كما تملك الشركة خططاً لتوسيع حضورها إلى مناطق أخرى بمرور الوقت.  

وقالت بيليندا وونغ، الرئيسة التنفيذية لشركة "ستاربكس الصين": "يملك عملاؤنا في الصين سقف توقعات عالٍ فيما يخصّ تجربة ’ستاربكس‘ ونحن فخورون بتقديمنا لتجربة توصيل مميزة تعكس ذات الخدمة والجودة التي اعتادوا عليها وتوقعوها منا في متاجرنا- لن نساوم في هذا الصدد على الإطلاق". وأردفت بقولها: "والأهم من ذلك، أننا نقوم، من خلال شراكتنا مع ’علي بابا‘، بإزالة العوائق المادية والافتراضية بين المنزل والمكتب والمتجر والفضاء الرقمي، مما يجعل الصين أول أسواق ’ستاربكس‘ حيث تقوم بتوفير تجربة ’ستاربكس‘ سلسة للعملاء من جميع جوانب حياتهم، وتعكس تفردها وأهميتها الاستراتيجية في السوق".

الابتكارات الرقمية تعمل على تحقيق نقلة في قطاع البيع بالتجزئة

يُعتبر إنشاء أول متجر افتراضي رائد وفريد من نوعه لـ "ستاربكس" في الصين، إحدى المبادرات الاستراتيجية الهامة التي تنطوي تحت هذه الشراكة. ستعمل "علي بابا"، بموجب هذه الشراكة الرقمية، على تطوير مركز إدارة مركزي عبر الإنترنت، يتمتع بالقدرات الفريدة لدمج وتوفير تجربة "ستاربكس" متسقة عبر جميع المنصات الإلكترونية المتعددة. سيتجاوز هذا الابتكار الحدود التقليدية لزيارة تطبيق واحد من خلال تزويد العميل بتجربة "ستاربكس" رقمية معززة وأكثر تخصيصاً في جميع أنحاء تطبيق "ستاربكس" وتطبيقات "علي بابا" الجوالة المتعاملة مع العملاء بشكل مباشر، بما في ذلك "تاوباو"، و"علي باي" للدفع الإلكتروني، و"تي مول"، و"كوبي".

سيكون من شأن الابتكار الأخير أن يحدث ثورة نوعية في نموذج غير المتصل-إلى-المتصل من خلال توسيع نطاق تجربة "ستاربكس" بشكل فعّال لتشمل أسلوب الحياة اليومي للعميل الصيني، بغض النظر عن التوقيت أو المكان. سواء في المنزل أو في المكتب، أو داخل متجر "ستاربكس" أو على الإنترنت، سيتمكن عملاء "ستاربكس" من الدخول والاستمتاع بتجربة "ستاربكس" متكاملة عند شراء السلع عبر الإنترنت، أو شراء مشروبات "ستاربكس" المصنوعة يدوياً ليتم توصيلها إلى صديق أو إرسال هدية حب من "ستاربكس" من خلال منصة "إفصح عن مشاعرك مع ستاربكس" ("ساي إت ويذ ستاربكس") الاجتماعية لتقديم الهدايا. ستواصل "ستاربكس" العمل على دمج منصة "ستاربكس" للمكافآت ("ستاربكس ريووردز") في النظام المركزي للاستفادة من آراء عملائها بغية تزويدهم بتجربة مخصصة بحق، بينما تقوم بإرساء أساس متين للتطوير المستقبلي لتجارب "ستاربكس" الرقمية في الصين.

وتجدر الإشارة إلى أن "ستاربكس" و"علي بابا" يُعتبران شريكين موثوقين يتشاطران قيماً مشتركة انطلاقاً من روح الابتكار والسعي الدؤوب لتحقيق التميز على مستوى المنتج والخدمة. وتعدّ هذه الشراكة المتجذرة خطوة هامة في حين تقوم كلتا الشركتين بالتعاون سوية لتعزيز تجربة العميل في الصين.

لمحة حول "ستاربكس"

منذ 1971، تخصصت "ستاربكس كوفي كومباني" في توفير وتحميص أجود أنواع البن العربي مع مراعاة الاعتبارات الأخلاقية التي تراعي مصلحة الموردين. واليوم ومع متاجرها المنتشرة في كل أنحاء العالم، أصبحت الشركة من أهم المختصين بتحميص وبيع أنواع القهوة المتخصصة في العالم. وبفضل إصرارنا على التميز والتزامنا بمبادئنا التوجيهية، أصبح بمقدورنا إسعاد كل عميل بكل كوب من قهوة "ستاربكس" الفريدة. للمشاركة في هذه التجربة، الرجاء زيارتنا في متاجرنا أو على شبكة الإنترنت على الموقع الإلكتروني التالي: Starbucks.com ومن خلال Starbucks Newsroom.

لمحة حول مجموعة "علي بابا" 

تتمثل مهمة "علي بابا" في تسهيل مزاولة الأعمال في أي مكان كان. وتهدف الشركة إلى بناء البنية التحتية المستقبلية للتجارة. كما تنشد المجموعة أن ترى عملاءها يلتقون، ويعملون ويعيشون في "علي بابا"، وأن تستمر لمدة 102 عاماً على الأقل.

يحتوي هذا البيان الصحفي على وسائط متعددة. يُمكنكم الاطلاع على النسخة الكاملة من خلال الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20180801006123/en

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني. 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر ستاربكس ومجموعة علي بابا تعقدان شراكة استراتيجية بغية تحقيق نقلة... في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع ايتوس واير وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي ايتوس واير

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق