رابطة جي إس إم إيه تعلّق على الاتّفاقيّة حول القانون الأوروبي...

ايتوس واير 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بروكسل -يوم الأَرْبعاء 6 يونيو 2018 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) – وصل كلٌّ من المفوّضيّة الأوروبيّة، والبرلمان الأوروبي، والمجلس الأوروبي، إلى اتّفاق سياسي حول القانون الأوروبي للاتصالات الإلكترونية ("إي إي سي سي"). وتُعتبر هذه الاتفاقيّة، من وجهة نظر رابطة "جي إس إم إيه"، تسوية سياسيّة غير قادرةٍ على مواجهة التحديات الطويلة الأمد في قطاع الاتصالات الأوروبي، كما من شأنها أن تُعيق نشر شبكات تقنيّات الجيل الخامس "5 جي" في أوروبا، ممّا سيُضعف تنافسيّة المنطقة ويضرّ بالمواطنين الأوروبيّين.

وتشمل هذه العقبات بالتحديد ما يلي:

  • الغموض في المجال الاستثماري: تشعر رابطة "جي إس إم إيه" بخيبة الأمل كون الاتفاقيّة لا تستفيض بشكلٍ كافي حول الطموح المُتمثل في توفير إصلاحات تنظيميّة قويّة مُشجعةٍ للاستثمار. وترى الرابطة أنّ ضماناً مماثلاً فحسب سيُتيح للقطاع إجراء الاستثمارات اللازمة التي قد تعود بالفائدة على المستهلكين في نهاية المطاف.
  • نقص التنسيق: في حين تمّ الإعلان عن بعض الأحكام البناءة، إلّا أن بعض المشاكل الأساسيّة لم يتم المساس بها. وتشمل هذه المسائل ضمان التقارب المجدي للقرارات الجماعية عبر الدول الأعضاء، وطمأنة المستثمرين بأنّ مدة التراخيص ستكون أطول ممّا هي عليه حالياً.
  • الافتقار إلى المنافسة المتكافئة: على الرغم من بعض التقدّم المُحرز، فشلت الاتفاقيّة في مواجهة حقيقة أنّ قطاع الاتصالات الأوروبيّ مُثقلٌ بالضوابط التنظيميّة، في بعض المجالات الرئيسيّة، ما يؤدي إلى عدم الاستفادة من تكافؤ الفرص. تقوم الاتفاقيّة بالمواءمة بين بعض حقوق المستهلكين المرتبطة باستخدام كافة مزودي الخدمات بين الأفراد، لكن لا تزال هناك العديد من اختلافات. وستؤدي سياسة "ذات الخدمة، وذات القوانين" إلى تنافس وابتكار ومنافع استهلاكية أكبر.
  • تنظيم إضافي لأسعار البيع بالتجزئة: تُعتبر التدابير المعتمدة حول الاتصالات بين الدول الأوروبيّة غير مبررة، بما أنّ المستهلكين والشركات يتمتعون بمجموعة متنوعة من الخيارات لإجراء الاتصالات مع دول أوروبيّة أخرى. وعلاوةً على ذلك، تنتهك هذه الاتفاقيّة القانون الأوروبيّ، خاصّةً مبادئ التبعيّة والنسبيّة المنصوص عليها في معاهدة الاتحاد الأوروبي.

وقال أفكي سكارت، نائب رئيس رابطة "جي إس إم إيه" ورئيسها في أوروبا، في هذا السياق: "تتمتّع أوروبا، كما أظهرت سابقاً، بقدرة على تخطّي القرارات الصعبة وضمان سوق أوروبيّة أكثر صلابة وقابليةٍ على التطور. نشعر بخيبة الأمل لعدم اغتنام هذه الفرصة الهامّة – للمواطنين ولقطاع تقنيّات الجيل الخامس "5 جي" على حدّ سواء – بالكامل، ونؤمن بشدة بالحاجة إلى التوصل إلى اتفاقٍ أفضل في مجال التنافسيّة الرقميّة العالميّة في أوروبا".

لمحة عن رابطة "جي إس إم إيه"

تمثل رابطة "جي إس إم إيه" مصالح الشركات المشغّلة للاتصالات الجوالة في جميع أنحاء العالم. وتقوم الرابطة بجمع ما يقارب 800 من شركات الاتصالات الجوالة في العالم مع أكثر من 300 شركة في منظومة الاتصالات الجوالة الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف والأجهزة الجوالة وشركات البرمجيات ومزودي المعدات وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في قطاعات صناعية ذات صلة. كما تشرف الرابطة أيضاً على تنظيم فعالياتٍ رائدة في القطاع مثل "المؤتمر العالمي للجوال" و"المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي" والمؤتمر العالمي للجّوال في الأمريكيتين وسلسلة مؤتمرات "موبايل360".

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع المؤسسي لرابطة "جي إس إم إيه" على الرابط التالي: www.gsma.com.

كما يمكن متابعة رابطة "جي إس إم إيه" على "" على: @GSMA، @GSMAPolicy، @GSMAEurope.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر رابطة جي إس إم إيه تعلّق على الاتّفاقيّة حول القانون الأوروبي... في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع ايتوس واير وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي ايتوس واير

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق