توفير الطاقة الشمسية لشركة رائدة في إنتاج الثلج الجاف والغاز...

ايتوس واير 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دبي، العربية المتحدة، -يوم الثُّلَاثاء 5 يونيو 2018 [ ايتوس واير ]

أعلنت شركة "يلو دور إينرجي" والشركة العربية للغازات الصناعية عن توقيع عقد إيجار لمدة 20 عاماً لتوفير الطاقة الشمسية لمنشأة الشركة العربية للغازات الصناعية في مجمع دبي للاستثمار بدبي. ويُعدّ هذا العقد العاشر لشركة "يلو دور إينرجي" لتأجير الطاقة الشمسية في إطار مخطط صافي القياس الخاص بمبادرة "شمس دبي".

وفي إطار تعليقه على الأمر، قال السيد سامي الهنيدي، المدير العام للشركة العربية للغازات الصناعية وهي شركة تابعة لمجموعة "جالف كرايو": "انطلاقاً من كوننا شركة عالمية رائدة في مجال تصنيع وتوزيع الغازات الصناعية والطبية تعمل في 12 بلداً وتتمتع بحضور قوي في منطقة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، استند قرارانا في الاعتماد على الطاقة الشمسية في منشأتنا بدبي إلى رغبتنا في المساعدة على بناء بيئة مستدامة في المجتمعات التي نعمل بها. بالإضافة الى ذلك, وفر لنا عقد إيجار ’يلو دور إينرجي‘ فرصة لتحقيق أهداف الاستدامة الخاصة بنا والحدّ من تكلفة الكهرباء في ظل بيئة تنافسية تتسم بارتفاع التكاليف. ولذلك كان اتخاذ هذا القرار أمراً سهلاً".

وستقوم "يلو دور إينرجي" بصفتها مزوداً لخدمات تأجير الطاقة الشمسية، بتمويل وتصميم وبناء وإدارة وصيانة محطة الألواح الشمسية خلال الـ20 عاماً المقبلة، وعقب ذلك ستعود ملكية المحطة إلى الشركة العربية للغازات الصناعية. وستولّد محطة الألواح الشمسية أكثر من 850 ميغاواط ساعي من الطاقة النظيفة خلال العام الأول من تشغيلها، أي ما يكفي لتزويد 40 منزلاً في دبي بالطاقة لمدة عام. ويسهم تحول الشركة العربية للغازات الصناعية إلى استخدام الطاقة الشمسية في الحدّ من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنحو 500 طن في العام.

وقال السيد جيرمي كراين، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لـ"يلو دور إينرجي": "يسرنا العمل مع الشركة العربية للغازات الصناعية ونتطلع لبناء علاقات وثيقة مع فريق العمل. ونأمل أن يسير المزيد من المصنعين على خطى الشركة العربية للغازات الصناعية في الانضمام إلى التحول لاستخدام الطاقة الشمسية".

ويُشكّل تركيب الألواح الشمسية الكهروضوئية على الأسطح نجاحاً هاماً آخر في إطار مبادرة شمس دبي، التي أطلقتها هيئة كهرباء ومياه دبي ("ديوا") لتشجيع اعتماد توليد الطاقة الشمسية في المباني ودفع مسيرة الإمارة خطوة للأمام نحو تحقيق "استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050".

وأطلقت "ديوا" مبادرة "شمس دبي" لدعم مبادرة دبي الذكية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لجعل دبي المدينة الأذكى والأكثر سعادة في العالم.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر توفير الطاقة الشمسية لشركة رائدة في إنتاج الثلج الجاف والغاز... في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع ايتوس واير وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي ايتوس واير

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق