اخبار السودان اليوم مباشر - كشفت تفاصيل مقتل الطبيب بابكر عبد الحميد (الصحة):"9" حالات وفاة في الاحتجاجات بطلق ناري

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخرطوم: إبتسام حسن

كشفت هيئة الطب العدلي بوزارة الصحة، ولاية الخرطوم عن استقبال "المشارح" "9" حالات قتل بالرصاص منذ الاحتجاجات التي بدأت الشهر الماضي منها "3" حالات بشارع الأربعين بأم درمان، وأخرى بالسوق العربي و"3" حالات من الولايات لتلقي العلاج، وحالتان في الاحتجاجات الأخيرة بمنطقة بري بالخرطوم، من بنيها د. بابكر عبد الحميد، وأكدت أنه قتل نتيجة طلق ناري من الخلف من مسافة تقدر بـ "10" أمتار.

وأعلن مدير عام الوزارة، د. بابكر محمد علي، في مؤتمر صحفي بـ "وكالة للأنباء" أمس، عن استقبال مستشفى رويال خلال أحداث بري الأخيرة "10" حالات إصابة في المظاهرات منها حالة واحدة باسم د. بابكر عبد الحميد، وكشف عن (4) حالات تحت المراقبة و(4) غادرت المستشفى بعد علاجها، وواحدة في العناية المكثفة، وأكد أن العمل بالمستشفيات يسير بصورة طبيعية ولم يحدث توقف عن العمل، قال بابكر إن التشريح تم بواسطة استشاريين في المجال.

ووصف لجنة الأطباء المركزية بأنها جسم غير شرعي وتدعو الأطباء للتوقف عن أداء الواجب لأسباب سياسية. وقال "إن الأطباء في الداخل والخارج فوّتوا هذه الفرصة"، وأكد أن المستشفيات لم تشهد توقفاً والأطباء يؤدون واجبهم بصورة عادية. من جانبه، أكد مدير هيئة الطب العدلي بالوزارة، د. هشام زين العابدين، وأنه وصلت للمشارح "9" حالات قتل.

وكشف اختصاصي الطب الشرعي، د. محجوب بابكر أنه تم تشريح جثة الطبيب القتيل بابكر عبد الحميد اختصاصي بمستشفى أحمد قاسم الذي قُتل في أحداث بري، بواسطة نواب الاختصاصيين، وحضور مستر كمال خوجلي، وقال إن سبب الوفاة يرجع لإصابته بطلق ناري بواسطة سلاح ناعم من مسافة تقدر "4 إلى 10" أمتار من الخلف إلى الأمام، نافياً إصابته من مسافة قريبة أو الغصابة برصاصة انفجارية.

وفي السياق، قال مدير مشرحة مستشفى الأكاديمي، د. طارق عساكر "إننا نخاف الله، نعمل بمهنية، وليست هناك جهة تُملي علينا أي إملاءات"، وأضاف "نحن أطباء طب شرعي وحلفنا قسم".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الصيحة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الصيحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق