اخبار السودان اليوم مباشر - وزير الداخلية: لا يوجد مرتزقة (روس) في السودان لفض المظاهرات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخرطوم: وكالات

نفى وزير الداخلية، د. أحمد بلال عثمان، صحة تقارير أوردتها صحيفة "ذا تايمز" البريطانية عن مشاركة مرتزقة روس في فض التظاهرات السلمية في البلاد.

وقال وزير الداخلية لـ"العربي الجديد" أمس، إن ما أوردته الصحيفة البريطانية عار تماماً عن الصحة، ووصفه بأنه مجرد فِرية القصد منها الإساءة للحكومة، وقال "لو كان هناك روس موجودون في الميدان لأخبر عنهم المتظاهرون"، وأضاف بلال أن "الوضع ليس بهذا السوء ليتطلب تدخل مرتزقة"، مؤكداً أن قوات الشرطة والقوات الأمنية الأخرى لا تزال تملك زمام المبادرة، وتواصل تعاملها المهني مع الاحتجاجات.

وكانت "ذا تايمز" قد تحدثت أمس الأول "الخميس"، عن "وجود مرتزقة ناطقين بالروسية يشاركون في قمع التظاهرات الشعبية في ".وقالت الصحيفة البريطانية، إن صوراً وتقارير من الخرطوم كشفت عن وجود مرتزقة روس يساهمون في قمع التظاهرات في العاصمة السودانية الخرطوم.

ونقلت"ذا تايمز" عن مصادر معارضة، أن منظمة "واغنر" الروسية الأمنية الخاصة تنشط بين صفوف القوات التي تقمع المتظاهرين، مزودة قوات الأمن والمخابرات السودانية بالدعم الاستراتيجي والتدريب العملي. ونشرت الصحيفة صوراً لأشخاص من ذوي البيضاء، يرتدون زياً مموهاً يتم نقلهم في شاحنات، ويراقبون التظاهرات المعارِضة للحكومة.

ودخلت الاحتجاجات في البلاد، التي بدأت في 19 ديسمبر الماضي، أسبوعها الثالث.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الصيحة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الصيحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق