اخبار السودان اليوم مباشر - سفير جوبا: احتجاجات السودان لن تؤثر على تنشيط اتفاق السلام في الجنوب الحكومة والمعارضة بدولة الجنوب توقعان على مذكرة تفاهم لحفظ الأمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جوبا: وكالات

وقعت حكومة جوبا والمعارضة المسلحة، بقيادة رياك مشار، في ولاية ليج الشمالية بدولة ، مذكرة تفاهم للعمل سوياً لبسط الأمن ونشر السلام. وكشف نائب حاكم ولاية ليج الشمالية، لاريكا مشار، في تصريح لـ "راديو تمازج"، أن مذكرة التفاهم تنص على بقاء قوات المعارضة والحكومة في أماكنها، وتكوين لجنة مشتركة بقيادة المحافظين لزيارة كل مقاطعات المعارضة والحكومة ونشر اتفاقية السلام المنشط، بجانب تكوين لجنة أمنية مشتركة أيضاً.

وأوضح نائب الحاكم أن الأطراف بدأت في تنفيذ نصوص المذكرة على الفور، وأكد أن هذه الخطوة تُساهم في بناء الثقة ووقف الأعمال الإجرامية في المنطقة.

وفي السياق أكد سفير دولة الجنوب بالخرطوم، ميان دوت وول، أن الأزمة والاحتجاجات التي يشهدها لن تؤثر على سير تنفيذ اتفاقية السلام المنشط في بلاده.

ووقعت الأطراف المتحاربة في دولة الجنوب اتفاق سلام في سبتمبر 2018 برعاية رئيس الجمهورية المُشير عمر ، في إطار جهود منظمة الإيقاد.

وأوضح سفير جوبا بالخرطوم في تصريح لـ "راديو تمازج"، أن ما يحدث في السودان صراع داخلي لا يؤثر على تنفيذ اتفاق السلام المنشط، وقال "السودان بالفعل كان راعياً لاتفاق السلام، ولكن عبر الإيقاد وما يحدث هناك شأن داخلي"، وأشار دوت إلى مقتل "4" مواطنين جنوبيين في الاحتجاجات الأخيرة بالخرطوم نتيجة رصاص طائش.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الصيحة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الصيحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق