اخبار السودان اليوم مباشر - شرعت في استيراد 500 ألف طن أخرى "المالية": المخزون الإستراتيجي من القمح والدقيق يكفي لثلاثة أشهر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخرطوم: الصيحة

كشفت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي، عن توفر مخزون إستراتيجي من القمح والدقيق يكفي لثلاثة أشهر، وشرعت في إجراءات استيراد 500 ـلف طن جديدة لمقابلة احتياجات ما بعد الأشهر الثلاثة المقبلة.

وأكد وزير الدولة بوزارة المالية د. مسلم أحمد الأمير خلال حضوره فرز عطاءات استيراد القمح أمس، أهمية الإستراتيجية للأمن الغذائي، معلنًا عن توفير مخزون استراتيجي يكفي البلاد لفترة ثلاثة أشهر باستيراد 300 ألف طن من القمح و200 ألف طن من الدقيق، مبيناً أن الكمية المذكورة تكفي البلاد لفترة 90 يوماً، حسب الكميات 50 يوماً من القمح و40 يوماً من الدقيق.

ولفت الأمير إلى أن العطاء الذي تم فرزه يهدف لاستيراد 300 ألف طن من القمح و200 ألف طن من الدقيق، وقال إن العطاء طرح بتخطيط استراتيجي محكم لتوفير مخزون استراتيجي من ضمن الاستراتيجيات لتحقيق الوفرة، مشيداً بدور المطاحن التي وقفت مع الدولة في توفير المخزون الاستراتيجي والأمن الغذائي، مضيفاً أن العطاء طرح من أجل توفير السلعة بالجودة الممتازة، وكشف أن العطاء في ظل الشفافية والتنافس الحر يتوقع أن يحقق الوفرة فيما يتعلق بالخبز، مشيراً إلى السير في الاتجاه الصحيح بكل شفافية، آملاً من الشركات التي تفوز بالعطاء الالتزام بروح التنافس، مشيراً إلى النهج السليم في الحقوق للجميع والتزام الحياد في عمل اللجنة، وقال إن حضوري كمراقب لدفع العمل.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الصيحة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الصيحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق