اخبار السودان اليوم مباشر - قالت إن أمن وسلامة الطلاب فوق كل اعتبار (التربية): استئناف الدراسة متروك لتقديرات الولايات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخرطوم: إبتسام حسن

أعلنت وزارة التربية والتعليم العام، أن أمر استئناف الدراسة وتحديد مصير الطلاب من الجلوس للامتحانات متروك لتقديرات إدارات التعليم بالولايات، وطالبت الإدارات المعنية بوضع معالجات مثل تكثيف الحصص لفترات صباحية ومسائية على أن يكتمل العام الدراسي في وقته المحدد له.

وقال مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم العام لـ "الصيحة" أمس، إن العام الدراسى مربوط بالعام الدراسي الجامعي، وأضاف "العام الدراسي المقبل متوقعاً أن يبدأ فى نهاية مايو أو بداية يونيو المقبل"، ولم يستبعد تعطيل الدراسة لظروف فصل الخريف المقبل في العام الجديد، ونوه إلى أن الاحتجاجات التي اندلعت بالبلاد غيرت من خطة الوزارة، وأوضح أنه حسب التقويم الدراسي فإن الفصل الأول والثاني من المرحلة الثانوية تبقى لهما من الموعد المحدد للجلوس للامتحانات أسبوعان، وتوقع أن يكتمل العام الدراسي في موعده المحدد له بالمقارنة بما حدث في سبتمبر من العام 2013 اندلعت فيه أحداث مشابهة أدت إلى تعطيل الدراسة عدة أيام، وشدد على أن سلامة وأمن التلاميذ فوق كل اعتبار. وقال "قد تكون الحكومة مطلعة على أشياء غائبة عن الغير".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الصيحة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الصيحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق