اخبار السودان اليوم مباشر - بكري يُعلن خلو السجون من أي صحفي معتقل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخرطوم:الصيحة

أعلن النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح خلو السجون من أي صحفي معتقل، وأكد التزام الدولة بحرية الصحافة واحترام الحقوق الصحفية، وأشار لوقوفها مع كل المبادرات من أجل حماية الصحفيين.

وقال صالح خلال مخاطبته مساء أمس الخميس بالخرطوم اجتماعات الجمعية العمومية للفيدرالية الأفريقية للصحفيين إن الصحافة الأفريقية في تطور مستمر، وأشار للتحديات الكبيرة التي تواجه الصحافة في صناعة السلام والتبشير به وإبراز هموم أفريقيا وأكد انها ليست كالأمس.

وأشار صالح إلى أن انشأ جامعة أفريقيا لتكون صرحاً يسهم في إعداد قادة المستقبل ودعماً للسلام والاستقرار في أفريقيا وفي توحيدها.وقال صالح إن الصحافة شريك أصيل في القرار والتطور والإسهام في بناء الثقة ونبذ العنف، وأوضح أن الصحف في السودان تتمتع بحرية ولديها قانون يحمي الصحفيين، وأضاف: لا يوجد تقييد للحرية.

وأكد وزير الإعلام وتكنلوجيا الاتصالات بشارة جمعه أرور أن الصحافة هي قوة الإعلام، وأضاف لابد من مواجهة العقبات التي تواجه الصحافة حتى نمضي إلى الأمام، وأكد دور الدولة في تقوية الصحافة.

من جهته أوضح رئيس الاتحاد العام للصحفيين السودانيين الصادق الرزيقي أن هذه المنظمة ظلت معطلة لأكثر من عشرة سنوات وأشار لمبادرة السودان بطلب للاتحاد الدولي للصحفيين في أن يستضيف الجمعية الفدرالية حتى نصل لتفعيل العمل فيها.وأكد أن للصحافة دور كبير في افريقيا، وسابقا كان الناس ينظرون نظرة سلبية إلى افريقيا لكن بجهود الصحافة تغيرت هذه النظرة وأشار إلى أن هذه الاجتماعات تؤسس لمفاهيم مشتركة وأضاف : الخرطوم ستكون جسراً للتواصل.

بدوره أثنى رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين فلب رولس عللا دور الاتحاد العام للصحفيين السودانيين وإنجازه هذا العمل وتمنى مستقبلاً زاهراً للصحافة السودانية والأفريقية


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الصيحة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الصيحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق