اخبار السودان اليوم مباشر - لجنة أمنية لمراقبة المخابز ومحطات الوقود بالخرطوم وصول 130 ألف طن من المشتقات النفطية للبلاد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخرطوم: الصيحة

كشف وكيل وزارة النفط، أزهري باسبار، عن دخول باخرة تحمل نحو 40 ألف طن جازولين في مرحلة التفريغ في ميناء بورتسودان، مؤكداً انسياب الوقود بصورة طبيعية من الميناء، مؤكدًا اكتمال إجراءات باخرة أخرى تحمل ما يقارب 90 ألف طن. فيما قررت لجنة الأمن بمحلية الخرطوم، تشكيل غرفة مشتركة بين الأجهزة الأمنية، للرقابة المباشرة على المخابز ومحطات الوقود واعتمدت اللجنة التي يترأسها معتمد المحلية، الفريق محمد أحمد علي، حزمة من الضوابط فيما يلي ضمان انسياب الخبز وتوزيع الدقيق.ووجهت اللجنة بأن ترفع الغرفة المشتركة تقاريرها يومياً حول استقرار السلع الاستراتيجية

وأشار باسبار في تصريحات صحفية، أمس الخميس، إلى أن إنتاج مصفاة الخرطوم من المنتجات البترولية، من شأنه معالجة الصفوف التي انتظمت محطات الوقود.

وتابع بالقول "الكميات التي وصلت الخرطوم بلغت نسبة 150% من استهلاك العاصمة، حيث تم ضخ 4 آلاف طن جازولين و2 ألف طن بنزين".

وقال باسبار إننا نعمل جاهدين لانسياب المنتجات البترولية بصورة مستمرة مع المراقبة وتوجيه المحطات باتباع آلية التوزيع التي ستمكن من معالجة الظواهر السالبة، باستمرار المحطات في تزويد السيارات حتى يتمكن كل المستهلكين من أخذ حاجتهم، ودعا إلى اتباع أساليب الترشيد في استخدام المنتجات البترولية والابتعاد عن المخاطر من عمليات تخزينها.

وأكدت لجنة الأمن بالخرطوم، عدم وجود بلاغات مزعجة نتيجة للحملات المكثفة على مواقع الجريمة والظواهر السالبة الناتجة عن استمرار حملات إزالة السكن العشوائي.

واستعرض اجتماع اللجنة، خطة تأمين احتفالات رأس السنة وليلة الاستقلال وفقاً للخطة التفصيلية للولاية.

وقرر الاجتماع تخصيص عدد من بصات الولاية لنقل المواطنين من مواقع الاحتفالات ومواقف المواصلات إلى مواقع سكنهم، والتأكيد على مواصلة عمل المركبات الحكومية في نقل المواطنين يومياً عقب نهاية الدوام.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الصيحة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الصيحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق