اخبار السودان اليوم مباشر - أمير الكويت ورئيس وزراء إثيوبيا يعزّيان في شهداء الطائرة القضارف تشيّع الوالي ورفاقه في موكب مهيب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

القضارف: عمار الضو

شيّعت مدينة القضارف، صباح أمس، في موكب مهيب، تقدمه نائب رئيس الجمهورية، عثمان محمد يوسف كبر، وعدد من المسؤولين بالمركز والولايات، والي ولاية القضارف م. ميرغني صالح، ومرافقيه الذين توفوا في حادث تحطم واحتراق طائرة القلابات. فيما أعرب رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، عن خالص تعازيه في والي ولاية القضارف، م. ميرغني صالح، وخمسة من مرافقيه إثر تحطم طائرة كانت تقلهم إلى منطقة القلابات الحدودية مع إثيوبيا، يوم الأحد.

فيما بعث أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، برقية تعزية ومواساة إلى رئيس الجمهورية المشير عمر ، في ضحايا تحطم مروحية القلابات الحدودية.

وشهد مراسم التشييع كل الولاة السابقين لولاية القضارف، بجانب عدد من الوزراء السابقين، والقيادات التنفيذية والتشريعية بالولاية، وقيادات الأحزاب السياسية بالولاية، وحشد غفير من مواطني ولاية القضارف الذين تدافعوا صوب مكان التشييع ومنزل والي القضارف، حيث مكان العزاء الرسمي للولاية.

وعدد المتحدثون في التأبين الذي أقيم لشهداء طائرة القلابات، مآثر الشهداء الذين استشهدوا وهم يؤدون واجبهم، مشيرين إلى أن والي القضارف ميرغني صالح ظل يعمل في صمت لإنجاز مشروعات الولاية الخدمية ومطلوبات المواطن.

وأعلنت حكومة ولاية القضارف الحداد لمدة يومين اعتبارا من يوم أمس، وتلقي التعازي بمنزل الفقيد بالقضارف خلال فترة الحداد.

وتلقى النائب الأول لرئيس الجمهورية، الفريق أول ركن بكري حسن صالح، اتصالاً هاتفياً من رئيس الوزراء الإثيوبي أمس عبر، خلاله أصالة عن نفسه وإنابة عن شعب بلاده عن تعازيه في استشهاد والي ولاية القضارف، وعدد من مرافقيه.

من جانبه، عبر النائب الأول لرئيس الجمهورية خلال الاتصال الهاتفي عن شكره وتقديره لرئيس الوزراء الإثيوبي في مواساته للشعب السوداني في فقده الجلل، مؤكداً عمق ومتانة العلاقات الأخوية بين البلدين.

بدوره أعرب أمير الكويت خلال البرقية عن خالص تعازيه وصادق مواساته لرئيس الجمهورية، سائلاً المولى عز وجل أن يتغمد ضحايا هذا الحادث الأليم بواسع رحمته، ويلهم ذويهم جميل الصبر وحسن العزاء، وأن يمن على المصابين بسرعة الشفاء والعافية.

كما بعث ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، ورئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح، برقيتي عزاء مماثلتين إلى الرئيس البشير.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الصيحة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الصيحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق