اخبار السودان اليوم مباشر - رئيس الوزراء يتعهد بمعالجة معوقات الصادر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخرطوم: مروة كمال

تعهد رئيس مجلس الوزراء القومي، وزير المالية والتخطيط الاقتصادي معتز موسى، بمعالجة معوقات الصادر بما يدعم قدرات الاقتصاد الوطني ويسهم في تحسين مستوى معيشة المواطن وتحقيق أهداف الاقتصادي المنشود.

واستمع لدى لقائه بوزارة المالية أمس، شعبة مصدّري الحبوب الزيتية وشعبة مصدّري اللحوم بالغرفة القومية للمصدّرين، واستمع إلى شرحٍ مفصّل من الشعبتين حول المعوقات التي تعترض الصادر في مجالهما، ووعد بالسعي لمعالجة المعوقات المتمثلة في التعامل مع حصيلة الصادر بما يسمح بزيادة انسياب الصادرات بصورة أكبر، وضعف آليات المناولة بالموانئ وتسريع إكمال إجراءات صادر الفول السوداني مباشرة لجمهورية الصين بالتنسيق يبن جهات الاختصاص المعنية، وتطوير قدرات الصادر في مجال اللحوم ومعالجة العقبات التي قد تعترضها.

من جانبها، وصفت شعبة مصدّري الحبوب الزيتية بالغرفة القومية للمصدّرين سعر آلية صناع السوق المحدد بـ 47.5 جنيه للدولار بالسعر المناسب للمصدّرين، وأكد رئيس الشعبة محمد عباس، عدم رغبة المُصدرين في زيادة السعر لانعكاسه سلباً على معيشة المواطن وقطع بالتزام الشعبة بزيادة الصادرات وجلب المزيد من العملات الحرة بما يدعم ميزان المدفوعات وينعش العملة الوطنية، مع الالتزام باستيراد السلع ذات الأولوية القصوى وفقاً لموجهات الدولة.

من جانبه، أكد النائب الأول لمحافظ بنك المركزي يحيى جنقول اهتمام البنك بالسعي لتحقيق السعر المجزي للمصدّر عبر البنوك التجارية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الصيحة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الصيحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق