اخبار السودان اليوم مباشر - البشير: زيارتي لـ"جيما" تأكيد لعمق العلاقات المتطورة بين السودان وإثيوبيا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخرطوم: الصيحة

أعلن رئيس الجمهورية، المشير عمر ، أن زيارته لـ"جيما" بإقليم أرومو في إثيوبيا، صباح أمس، تأتي تأكيداً على عمق العلاقات المتطورة بين وإثيوبيا، وشارك البشير في فعاليات الاحتفال بيوم القوميات والشعوب الإثيوبية.

وأعرب رئيس الجمهورية، خلال افتتاح المستشفى الجامعي بجيما، عن سعادته بوجوده في الاحتفال، بدعوة كريمة من رئيس الوزراء آبي أحمد، لحضور عدد من المناسبات المهمة، منها افتتاح مستشفى جامعة جيما.

وأعلن رئيس الجمهورية عن تقديم "10" منح لطلاب الجامعة في الدراسات العليا، و"10" منح أخرى للتخصص في مجلس التخصصات الطبية السوداني، تعزيزاً للتعاون الثقافي، وتبادل الطلاب.

وحضر رئيس الجمهورية، كذلك افتتاح حديقة جيما الصناعية وإستاد جيما، وعدد من المشروعات الأخرى.

وعلى هامش الاحتفال، عقد البشير ورئيس الوزراء الإثيوبي، ورئيس جمهورية جيبوتي إسماعيل عمر قيلة المُشارك في المناسبة أيضاً، جلسة محادثات قصيرة بالمطار، فيما غاب الرئيس الاريتري أسياس أفورقي، عن احتفالية نظمتها إثيوبيا، وسبق احتفالات إثيوبيا بــ"يوم الشعوب والقوميات"، إرهاصات عن قمة مرتقبة بين "البشير – أفورقي" كان يتوقع لها أن تنهي حالة الجمود في علاقات البلدين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الصيحة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الصيحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق