اخبار السودان اليوم مباشر - الأمم المتحدة: مسؤولون كبار بأوغندا اختلسوا ملايين الدولارات من أموال اللاجئين الجنوبيين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

ترجمة : إنصاف العوض
كشف تقرير داخلي أجرته بعثة الأمم المتحدة في أوغندا، عن فساد مالي ضخم خاصة في تمويل اللاجئين من جنوب ، وأثبت التحقيق أن مكتب رئيس الوزراء الأوغندي استخدم أموالا مُخصصة للاجئين الجنوبيين في بناء موقف للسيارات، فضلاً عن اختلاس "9" ملايين جنيه إسترليني تم تحويلها إلى مصالح الموظفين الشخصية بعد أن سجلت باسماء لاجئين غير موجودين وصفهم التقرير بـ "الأشباح".

وأكدت المتحدثة باسم مفوضية اللاجئين، بابار بالتوش، صحة التقارير، وقالت لصحيفة "ديلي نيشن" الأوغندية: "لقد توصلنا إلى انتهاكات خطيرة ونحن بصدد محاسبة المسؤولين عن ذلك الفساد".

وقال التقرير إن مكتب رئيس الوزراء الأوغندي دفع مبلغ "222" ألف جنيه استرليني كبدلات سنوية لعشرات من موظفيه، لكنه فشل فى تقديم وثائق تثبت أن هؤلاء الموظفين كانوا يعملون في مشاريع المفوضية الأممية، وأظهر التقرير أن وكالة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة قدمت 6.2 مليون جنيه استرليني إلى شريك لبناء أكثر من 745 ميلاً "1200 كيلومتر" من الطرق، واتضح أن الشركة "لم تكن لديها خبرة في بناء الطرق ولم تقم برصف أي طريق مقابل الأموال التى استلمتها".

وكشف التقرير أيضاً عن تضخم الفواتير وعمليات احتيال واسعة في برنامج اللاجئين الجنوبيين في أوغندا.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الصيحة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الصيحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق