اخبار السودان اليوم مباشر - الحكومة تكشف عن تطورات جديدة في قضية حلايب

صحيفة الصيحة 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الخرطوم: الصيحة

أعلنت الحكومة عن تطورات جديدة في قضية حلايب وشلاتين المحتلة من قبل ، وأكدت أن التناول الرسمي للجانبين المصري والسوداني بشأن القضية انتهى إلى التوافق على حلها وفقاً لمنهجية وأطر دبلوماسية معروفة، وكشفت عن لجان خاصة تعمل في هذا الإطار.

وقال وزير الإعلام والاتصالات، بشار جمعة أرور، في لقاء تلفزيوني مع فضائية "تن تي في" المصرية، أمس الأول، إن هنالك تطوراً جديداً في أزمة حلايب وشلاتين مع مصر.

وأكد أرور أنه تم فصل القضية بعيداً عن التناول الإعلامي، على أن تُناقشها الدولتان في إطار سياسي ودبلوماسي، قال: "هذه القضية لها عدد من الأبعاد، ومن الممكن حلها بقدر من التفاوض والحوار بين الطرفين المصري والسوداني".

الجدير بالذكر أن ظل يُجدد سنوياً شكواه في مجلس الأمن بشأن مثلث حلايب وشلاتين منذ عام 1958، فيما يُقابلها الجانب المصري برفض التفاوض أو التحكيم الدولي بشأن المثلث الحدودي، وكان قد اتخذت مصر، نهاية العام الماضي، عدة إجراءات بخصوص المنطقة المحتلة من بينها الإعلان عن بناء مئة منزل بحلايب، وبث برنامج تلفزيوني وخطبة الجمعة من المنطقة، وإنشاء سد لتخزين مياه السيول، وميناء للصيد في منطقة شلاتين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم مباشر - الحكومة تكشف عن تطورات جديدة في قضية حلايب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة الصيحة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة الصيحة

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق