اخبار السودان اليوم مباشر - الحكومة تكشف عن تطورات جديدة في قضية حلايب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخرطوم: الصيحة

أعلنت الحكومة عن تطورات جديدة في قضية حلايب وشلاتين المحتلة من قبل ، وأكدت أن التناول الرسمي للجانبين المصري والسوداني بشأن القضية انتهى إلى التوافق على حلها وفقاً لمنهجية وأطر دبلوماسية معروفة، وكشفت عن لجان خاصة تعمل في هذا الإطار.

وقال وزير الإعلام والاتصالات، بشار جمعة أرور، في لقاء تلفزيوني مع فضائية "تن تي في" المصرية، أمس الأول، إن هنالك تطوراً جديداً في أزمة حلايب وشلاتين مع مصر.

وأكد أرور أنه تم فصل القضية بعيداً عن التناول الإعلامي، على أن تُناقشها الدولتان في إطار سياسي ودبلوماسي، قال: "هذه القضية لها عدد من الأبعاد، ومن الممكن حلها بقدر من التفاوض والحوار بين الطرفين المصري والسوداني".

الجدير بالذكر أن ظل يُجدد سنوياً شكواه في مجلس الأمن بشأن مثلث حلايب وشلاتين منذ عام 1958، فيما يُقابلها الجانب المصري برفض التفاوض أو التحكيم الدولي بشأن المثلث الحدودي، وكان قد اتخذت مصر، نهاية العام الماضي، عدة إجراءات بخصوص المنطقة المحتلة من بينها الإعلان عن بناء مئة منزل بحلايب، وبث برنامج تلفزيوني وخطبة الجمعة من المنطقة، وإنشاء سد لتخزين مياه السيول، وميناء للصيد في منطقة شلاتين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الصيحة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الصيحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق