اخبار السودان اليوم مباشر - مقتل امرأة وإصابة ابنها على يد مسلحين يرتدون زياً عسكرياً بتوريت مجموعة مسلحة بدولة الجنوب تطلق الرصاص على قس كيني وترديه قتيلاً

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

ترجمة إنصاف العوض

أطلق مسلحون مجهولون بولاية كوك بدولة جنوب النار على منزل القس الكيني فكتور لوك ما أسفر عن مقتله في الحال، فيما أكد وزير الإعلام بالولاية جون مادل الحادثة. فيما قتل ثلاثة رجال مسلحين يرتدون الزي العسكري امرأة في توريت رمياً بالرصاص.

وقال مادل وفقاً لموقع "راديو أي" أمس، إن مسلحين أمطروا منزل القس بوابل من الرصاص وأردوه قتيلاً في الحال، وأوضح أن القس عمل مدير مركز تدريب المعلم الذي تديره الكنيسة الكاثوليكية في ولاية كوك. وقال إن الدوافع وراء الاغتيال ليست واضحة، وأعلن أنهم تمكنوا من القبض على أحد المتورطين وينتظرون أن يكشف لهم عن أسباب الهجوم، وأشار إلى أن البلاد أعلنت الحداد ثلاثة أيام على روح القس الكيني.

وفي العام الماضي، تم خنق أسقف كيني يدعى جويل مويندو حتى الموت على يد صبي من دولة في جوبا بدعوى أنه كان يعظ بصوت عالٍ أثناء صلاته الصباحية.

وقال المتحدث باسم شرطة توريت ماثيو أوشان لـ "موقع قورتاج" أمس، إن القتيلة ماري ناداك كوناج كانت طالبة في مدرسة توريت الابتدائية وتم قتلها رمياً بالرصاص بواسطة ثلاثة رجال مسلحين يرتدون الزي العسكري، ولاذوا بالفرار عقب الحادث مباشرة، بعد أن أصابوا أحد أطفالها بطلق ناري، وأضاف: دخل الرجال المسلحون المنزل وسألوا أطفالها عن مكان تواجد والدهم ووالدتهم وأخبروهم أن والدهم ذهب لجلب الأخشاب وعندها أمروا الأطفال بالخروج وأصابوا أحدهم بطلق ناري بينما أردوا الأم قتيلة في الحال.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الصيحة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الصيحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق