اخبار السودان اليوم مباشر - قال إن البلاد ما زالت "راكزة" رغم الظروف التي تمر بها البشير: "المتغطي بأمريكا عريان".. والسودان من أكثر البلدان استهدافاً

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كوستي: التوم حماد

أكد رئيس الجمهورية، المشير عمر ، أن البلاد ما زالت مستقرة وثابتة رغم الظروف التي تمر بها في ظل الانهيار والدمار اللذين تشهدهما عدد من دول الإقليم نتيجة للحروب والصراعات، ودعا لعدم التعويل على دعم الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال البشير خلال مخاطبته احتفالات قوات الدفاع الشعبي بالعيد الـ29 بمدينة كوستي بولاية النيل الأبيض أمس، إن البلاد ما زالت "راكزة" و"واقفة"، وأشار إلى أن ظل يستقبل شعوب عدد من الدول ويوفر لها الملجأ الآمن رغم الظروف التي تحيط به، وقال إن السودان من أكثر الدول التي تم استهدافها ومحاربتها بسبب تمسكه بشرع الله واستقلال كلمته.

وقطع البشير بأن السودان لن يرهن قراره لأي جهة كانت مهما كان الأثر، وسيظل يؤمن أن الأرزاق بيد الله وحده، وقال "عليهم أن يمسكوا خزائنهم ومخازنهم ونقول لمن يستقوي بأميركا والغرب إن المتغطي بأميركا عريان"، وأضاف "نحن نستقوي بالله وحده ولن نركع ولن نسجد إلا لله".

وأكد البشير على أدوار قوات الدفاع الشعبي ومساندتها للقوات النظامية طيلة الـ29 عاماً الماضية، مشيراً إلى أن الدفاع الشعبي سيظل مدرسة مفتوحة ومستمرة، وأن دوره لن ينتهي سواءً كان في الحرب أو السلم.

ونوه رئيس الجمهورية إلى أن الدفاع الشعبي قدم أكثر من 20 ألف شهيد، وأسهم في التصدي للعديد من المؤامرات التي كانت تحيط بالبلاد، وقال البشير إنه يتوق إلى ملاقاة الشهداء "الزبير وصحبه"، وتعهد بتوفير الدعم والمساندة للدفاع الشعبي في مختلف المجالات وأن راية الجهاد ستظل مرفوعة.

وقال والي ولاية النيل الأبيض أبوالقاسم الأمين بركة، إن النيل الأبيض تعد الولاية التي انطلقت منها جذوة الجهاد وتأسيس أول معسكر للدفاع الشعبي بالقطينة في عام١٩٩٠م، وقال إن الدفاع الشعبي يمثل امتداداً طبيعياً للإرث الجهادي للثورة المهدية، وأضاف "إن النيل الأبيض ولاية جهاد واستشهاد وتضحيات".

وفي السياق، أعلنت حكومة النيل الأبيض ومختلف المكونات بالولاية، عن ترشيح البشير لانتخابات الرئاسة المقررة في 2020.

وسلم والي الولاية الأمين بركة، وعدد من القيادات في النيل الأبيض، البشير، وثيقة عهد ومثياق باعتباره مرشح الولاية في الانتخابات.

وطاف البشير على معرض الدفاع الشعبى بمدينة كوستي المقام على شرف الاحتفالات بالعيد القومي التاسع والعشرين لقوات الدفاع الشعبي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الصيحة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الصيحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق