اخبار السودان اليوم مباشر - البشير يوجّه بتقديم التعاون العسكري مع تركيا على كافة المجالات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخرطوم: صابر حامد

وجّه رئيس الجمهورية، المشير عمر ، بتقديم التعاون العسكري بين وتركيا على كافة المجالات الأخرى، وأكد متانة وأزلية العلاقات بين البلدين وحرص السودان على تعزيزها بما يحقق المصالح المشتركة.

وقال رئيس الأركان المشتركة بوزارة الدفاع، الفريق أول ركن د. كمال عبد المعروف في تصريح صحفي عقب لقاء الرئيس البشير بوزير الدفاع التركي الجنرال خلوصي أبكار ببيت الضيافة أمس، إن اللقاء يأتي في إطار التعاون الاستراتيجي بين جيشي البلدين بعد جولة من الزيارات المتبادلة للمسؤولين العسكريين بالبلدين، وقال إن زيارة وزير الدفاع التركي للسودان تؤكد أن هناك إرادة سياسية قوية للبلدين للتعاون في كافة المجالات، وأكد أن البلدين سيمضيان بالعلاقات الأزلية والتاريخية بينهما بما يعود بالنفع على الجيشين والبلدين الصديقين.

وفي سياق متصل؛ إلتأمت بالخرطوم مباحثات عسكرية مشتركة بين الجانبين ترأسها وزيرا الدفاع بحضور رؤساء الأركان، تناولت العلاقات الثنائية خاصة في مجالات التعاون العسكري المشترك.

وكان وزير الدفاع الفريق أول ركن خلوصي أكار قد وصل البلاد مساء أمس في زيارة تستغرق يومين رافقه خلالها، وفد رفيع المستوى يضم قائد القوات المسلحة التركية الفريق أول ركن ياشار غولر.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الصيحة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الصيحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق