اخبار السودان اليوم مباشر - مشاعر الدولب: نتوقع رفع نسبة التعليم في الموازنة المقبلة

صحيفة الصيحة 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الخرطوم: إبتسام حسن

أكدت وزيرة التربية والتعليم مشاعر الدولب على أهمية تعزيز الشراكة مع الجهات الدولية في قطاع التعليم وإحكام تنسيق يستصحب الظرف الاقتصادي الراهن للبلاد، ووجهت بضرورة بناء القدرات.

وقالت الوزيرة خلال اجتماع بالوزارة ضم الشركاء الدوليين في البنك الدولي واليونسيف وإدارة مشروع تقوية الأساس وإدارة التخطيط بالوزارة إنها عرضت الخطة الإستراتيجية للتعليم على مجلس التخطيط الإستراتيجي للتعليم بالوزارة قبل عرضها على مجلس الوزراء. وتوقعت رفع نسبة دعم التعليم في الموازنة القادمة.

وأوضحت الوزيرة ان الاجتماع ناقش أربعة محاور أحدها يتعلق بالمنحة المدرسية ضمن خطوة تطوير المدرسة وقالت إنها تستهدف (6) آلاف مدرسة في (15) ولاية بتكلفة (9 ) ملايين دولار، بجانب تأهيل وتشييد المدارس والفصول الدراسية وأكدت تشييد (792) فصلاً بالدعم المباشر و(744) بالدعم المجتمعي بتكلفة (416 ) مليون و(738) ألف دولار باستهداف (200) مدرسة و(700) فصل دراسي.

وقالت إن المحور الثالث يتناول المسح السريع وجمع البيانات والمعلومات التربوية، وأشارت إلى أن المحور الرابع يشمل تقييم القرائية والكتابة لتلاميذ الحلقة الأولى في التعليم الأساسي، وقالت إن المشروع يستهدف (200) ألف تلميذ في جميع الولايات وإجراء تقييم في 2021 بجانب إنشاء المكتبة المدرسية لرفع مستوى القراءة بتكلفة (2) مليون دولار من الشراكة بناء على المسوحات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم مباشر - مشاعر الدولب: نتوقع رفع نسبة التعليم في الموازنة المقبلة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة الصيحة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة الصيحة

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق