اخبار السودان اليوم مباشر - بريطانيا تعلن دعم جهود السودان لرفعه من قائمة للإرهاب

صحيفة الصيحة 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الخرطوم: صابر حامد

طالب وكيل وزارة الخارجية، السفير ياسر خضر، السفير البريطاني بالخرطوم، عرفان صديق، بضرورة تجاوز بلاده أي عقبات سياسية تحول دون انطلاقة علاقات البلدين عن طريق الحوار والشفافية والتعاون. وأشار إلى أن يتطلع إلى مزيد من التطور والتقديم في علاقات البلدين لا سيما في المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية، وأعلن عرفان دعم بلاده لجهود رفع اسم السودان من القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية، السفير بابكر الصديق في تعميم صحفي أمس، إن وكيل الخارجية استقبل بمكتبه أمس السفير البريطاني الذي قدم التهنئة للوكيل بتوليه المنصب، وأشار إلى أن اللقاء بحث الاستعدادات الجارية لعقد الدورة الجديدة للحوار الإستراتيجي بين السودان وبريطانيا والتي ستعقد بلندن في السابع من نوفمبر المقبل ويرأس الجانب السوداني الوكيل ياسر خضر والمديرة العامة للشئون الأفريقية بوزارة الخارجية البريطانية.

وقال إن السفير البريطاني أمن في حديثه على أن علاقات البلدين تشهد تطورًا مهمًّا، وكشف السفير عن وجود توجه إيجابي في بريطانيا وأوروبا والغرب عمومًا نحو السودان و إدراك متنامٍ لأهميته، معبرًا عن سعادته بإنطلاقة المرحلة الثالثة من الحوار السوداني الأمريكي، معلنًا دعم حكومة بلاده لجهود إزالة إسم السودان من القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب للمساعدة على تعزيز التعاون بين السودان وبريطانيا خاصة في المجالات الاقتصادية والمالية والتجارية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم مباشر - بريطانيا تعلن دعم جهود السودان لرفعه من قائمة للإرهاب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة الصيحة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة الصيحة

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق