اخبار السودان اليوم مباشر - ارتفاع سعر قنطار السمسم بالقضارف لـ3,630 جنيهاً

صحيفة الصيحة 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

القضارف: عمار الضو

شهدت بورصة أسواق المحاصيل ارتفاعاً كبيراً في أسعار السمسم رغم شح السيولة، وبلغ سعر القنطار ليوم أمس الأربعاء 3,630 جنيهاً مقارنة بمبلغ 3,046 ليوم أمس الأول، بزيادة كبيرة في سعر القنطار بلغت 584 جنيهاً. فيما اشتكي عدد من المزارعين والتجار من شح السيولة وعدم التزام المصارف بسداد قيمة الشيكات

ولفت التجار الذين تحدثوا لـ(الصيحة) أمس إلى أن عدم تمكنهم من الحصول على أموالهم أدى إلى رفض بيع أكثر من 60% من كميات الوارد ليوم أمس الأول، والتي بلغت 12967 جوالاً، مشيرين لبيع 5057 جوالاً فقط، ولفتوا إلى أن أزمة السيولة أدت إلي سوق موازٍ خارج البورصة للبيع عبر الكاش بواقع 2600 للقنطار مقارنة بمبلغ 30630 للبيع الآجل أو عبر الشيكات.

وعزا وزير المالية بولاية القضارف عمر محمد نور في تصريح لـ(الصيحة) ارتفاع أسعار السمسم لارتفاع عدد الشركات والتجار داخل البورصة بعد تدشين المزاد ودخول كبار المزارعين للشراء من البورصة على رأسهم كرم الله عباس الشيخ، وحامد يوسف، مشيراً إلى اهتمام الوزارة بتطوير البورصة وزيادة الموازين الرقمية والنقاط الحدودية للحد من تهريب المحصول.

وتوقع نور استمرار ارتفاع نسبة الواردات والأسعار بعد تدشين عمليات الصادر وارتفاع الطلب والأسعار العالمية، مؤكداً أن البنك المركزي التزم بتوفير وضخ السيولة لعمليات التسويق.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم مباشر - ارتفاع سعر قنطار السمسم بالقضارف لـ3,630 جنيهاً في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع صحيفة الصيحة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي صحيفة الصيحة

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق