اخبار السودان اليوم مباشر - تصادم طائرتين يؤدي لإغلاق مطار الخرطوم لساعات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخرطوم: عبد الرؤوف طه

اصطدمت طائرتا تدريب تابعتين للجيش أمس، بمدرج هبوط القاعدة الجوية المجاور لمطار الخرطوم الدولي، وعلقت سلطات المطار حركة الطيران لاتخاذ إجراءات السلامة اللازمة.

وأكد المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد أحمد خليفة الشامي في بيان مقتضب أمس، وقوع الحادثة وأعلن أن الجهات المختصة شرعت في التحقيق حول أسباب تصادم طائرتين عسكريتين صباح أمس، بمطار الخرطوم.

وأوضح الشامي في بيان مقتضب تحصلت "الصيحة" على نسخة منه، أن طائرتي نقل عسكريتين من طراز انتنوف 26 و 32 تصادمتا أثناء هبوطهما في عقب تنفيذهما طلعة تدريبية، وأشار إلى تعرض الطائرتين إلى أضرار بليغة دون حدوث خسائر في الأرواح.

من جانبها، علقت سلطة الطيران المدني حركة الطيران حتى الرابعة من عصر أمس لاتخاذ إجراءات السلامة بالرغم من أن حادث التصادم وقع داخل القاعدة الجوية شمالي مطار الخرطوم.

وقال الناطق الرسمي باسم مطار الخرطوم الدولي محمد مهدي في تصريح لـ "الصيحة" أمس، "إن حادثة إصطدام طائرتين عسكرتين لا تخصهم وتخص القوات المسلحة"، وأكد أن إجراءات السلامة بالمطار في أفضل حالاتها، ونفى أن تكون الحادثة بسبب ضعف إجراءات السلامة.

يُشار إلى أن الطيارين كان يتوجب أن يهبط كل منهما بعد فترة زمنية مختلفة إلا أنهما هبطا في زمن متقارب.

وأظهر "فيديو" مسرب يبدو أنه من كاميرا لأغراض المراقبة، طائرة تدريب تهبط وقبل أن تخرج من مدرج الهبوط تلحق بها طائرة تدريب أخرى من ذات الحجم لتصطدم بها من الخلف.

ويُعد هذا الحادث الثاني من نوعه خلال شهرين، حيث أعلن الجيش في سبتمبر، مقتل اثنين من طياريه في حادث تحطم طائرة تدريب عسكرية من طراز (K8) بعد إقلاعها من قاعدة "وادي سيدنا" شمالي الخرطوم في طلعة تدريب ليلي.

وبعدها بأيام تحطمت طائرة عسكرية تابعة للجيش السوداني في مطار نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور غربي البلاد، إثر عطل فني في المحركات، وأصيب 15 من الذين كانوا على متنها إصابات متفاوتة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الصيحة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الصيحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق