اخبار السودان اليوم مباشر - (قيادي الوطني) يجيز حزمة سياسات الصادر والوارد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخرطوم:الصيحة

تدارس المكتب القيادي للمؤتمر الوطني برئاسة رئيس الحزب المشير عمر أمس حزمة سياسات الصادر والوارد قدمها القطاع الاقتصادي للحزب،

وقال حامد ممتاز رئيس قطاع الاتصال التنظيمي أن الاجتماع نظر في إصلاح ومراجعة سياسات الصادر غير البترولية وتعظيم قدرة الصادرات السودانية على المنافسة من خلال دعم مدخلات الإنتاج ومعالجة الجبايات ومراجعة سياسات النقل بصورة كلية.

وأضاف أن الاجتماع تدارس سعر الصرف وكيفية إحكام السيطرة على هذه القضية وتم التداول حول آلية مستقلة ومحايدة لشراء مدخرات المغتربين.

وفيما يتعلق بشراء الذهب أوضح ممتاز أن الاجتماع نظر في آلية لشرائه من خلال وكلاء معتمدين ونوافذ وفق سعر البورصة العالمية وأن تفاصيل الآلية ستوضح عبر مؤتمر صحفي يعقده محافظ المركزي بالسبت.

وأردف ممتاز أن الاجتماع تدارس أولويات الاستيراد وأن تشكل لجنة برئاسة وزير المالية والمحافظ لتحديد الأسبقيات، كما أبان أن الاجتماع ثمن السياسة القاضية بإلزام الحكومة وهيئاتها بعدم شراء العملات الأجنبية إلا من البنك المركزي أو بإذن منه.

وقال إن هذه كلها مقترحات سترفع لحكومة الوفاق الوطني لإجازتها.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الصيحة ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الصيحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق