خبر صحفي للصف السادس عن يوم التأسيس

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جدول المحتويات

خبر صحفي للصف السادس عن يوم التأسيس أحد أنواع الفعاليات التي يشارك فيها أبناء المملكة العربية السعودية من طلاب مدارس وجامعيين وصحفيين وغيرهم، فكافة أبناء المملكة كباراً وصغار ويافعون وشبان يشاركون ضمن فعاليات هذا اليوم الوطني بامتياز، ويسعون إلى إنشاء أفكار جديدة ومميزة يبينون من خلالها انتماءهم الوطني، لذلك يهتم موقع مقالاتي بإرفاق خبر صحفيّ عن بوم التّأسيس للصف السّادس الابتدائي.

خبر صحفي للصف السادس عن يوم التأسيس

يحتفل وطني المملكة العربية السّعودية في الثاني والعشرين من شهر فبراير شباط من كل عام ميلادياً بذكرى تأسيس المملكة، وهذه المناسبة مُناسبةٌ عظيمة، ففي مثل هذا اليوم منذ أكثر من ثلاثمائة سنة استطاع الشيخ الإمام محمد بن سعود آل سعود -طيب الله ثراه- بإنشاء دولة تحت اسم -الدّولة السّعوديّة الأولى- تمهيداً لإقامة دولة عظمة وسط شبه الجزيرة العربية.

شاهد أيضًا: كلمة بمناسبة يوم التأسيس السعودي

ما معنى يوم التاسيس السعودي

يوم التّأسيس السّعودي هو يوم وطني يحتفل به أبناء المملكة العربيّة السّعوديّة بذكرى تأسيس الدّولة السّعودية الأولى، يوافق هذا اليوم 22 من شهر شباط فبراير من كل عام ميلادياً، وفي هذا اليوم تعطل الجهات العامة في المملكة عطلة رسمية، وهذا بأمر من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في 27 من شهر يناير كانون الثاني من العام 2022، لجعل يوم 22 من شهر شباط كل عام عطلة رسمية بمناسبة يوم التأسيس.

إجازة يوم التاسيس

تعطل الجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية في اليوم 22 من شهر فبراير شباط من كل عام ميلادياً، ويحتفل شعب السعودية بذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى على يد الإمام المؤسس -محمد بن سعود- رحمه الله بهذا التاريخ، وعلى الرغم من سقوط هذه الدولة، إلا أن إصرار آل سعود على إنشاء دولة مترامية الأطراف قاد بهم لتأسيس المملكة التي باتت من كبار الدول النامية عالمياً.

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن يوم التأسيس السعودي قصير

لماذا يوم التأسيس مهم

إن يوم التّأسيس من الأيام المهمّة بالنسبة لقيادة وشعب المملكة، ففي هذا اليوم يحتفل شعب المملكة العربية السعودية كبار وصغار بمناسبة مضي أكثر من ثلاثمائة عام على تأسيس “الدّولة السّعوديّة الأولى” على يد الإمام محمد بن سعود، وقد مهد من خلال هذه البداية لإنشاء دولة قوية ونامية على رقعة شاسعة من أرض شبه الجزيرة العربية، ويتم اكتشاف النفط في عهد موحدها لتغير موازين الدولة وتقلبها رأساً على عقب.

فعاليات يوم التأسيس

يشارك شعب المملكة العربية السعودية في فعاليات يَوم التّأسيس، وفيما يأتي نرفق أبرز هذه الفعاليات:

  • ارتداء الملابس التي تحمل رمزيات يَوم التّأسيس.
  • توزيع بطاقات تهنئة بمناسبة يَوم التّأسيس.
  • اقتناء بعض الأدوات التي تحمل رموز علم التأسيس مثل الأدوات والزينة والإكسسوارات والملابس وما نحوها.
  • طلاء المنازل أو تزيينها براية يَوم التّأسيس أو العلم السعودي.

خبر صحفي للصف السادس عن يوم التأسيس pdf

يتعلم الطلاب خلال فصولهم الدراسيّة كتابة الخبر الصّحفي عن المناسبات الوطنيّة والاجتماعيّة التي تعترضهم، لذلك “من هنا” وفرنا الخبر الصحفي السابق عن يوم التّأسيس بصيغة PDF لتحميله بيسر وسهولة.

شاهد أيضًا: كلمة تهنئة في يوم التأسيس السعودي لأبناء وطني

خبر صحفي للصف السادس عن يوم التأسيس doc

نظراً لأهمية يوم التّأسيس بالنسبة لشعب المملكة ككل، يشارك أبناؤها في فعاليات هذا اليوم بشتى الطّرق، ومنها تقديم خبر صحفي، لذلك “من هنا” وفرنا الخبر الصّحفي السابق عن يوم التأسيس بصيغة Doc لتحميله بسهولة.

وهكذا؛ ينتهي المقال الذي كان يحمل عنوان خبر صحفي للصف السادس عن يوم التأسيس، حيثُ طُرح بين سطوره خبر صحفيّ عن يَوم تَأسيس المملكة العربيّة السّعوديّة، وأرفقناه بصيغتيّ PDF وDoc.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مقالات ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مقالات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق