2019 - حقيقة تأجيل موعد امتحانات الثانوية العامة 2019 “نصف العام” الترم الأول

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

ننشر حقيقة تأجيل موعد امتحانات الثانوية العامة 2019 نصف العام، حيث تداول بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي تأجيل امتحانات الثانوية العامة للفصل الدراسي الأول 2018-2019 بسبب إجازة 24 يناير يوم الخميس المقبل، في حين ذلك حسمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موعد امتحانات الثانوية العامة 2019 الترم الأول.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2019 نصف العام

وبدورها حسمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الأخبار المنتشرة حول تأجيل موعد امتحانات الثانوية العامة 2019 الترم الأول ،حيث أعلنت  استمرار سير الامتحانات يوم 24 يناير الجاري، طبقًا للجداول الموضوعة ، وبدوره قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام في الوزارة أن امتحانات الثانوية العامة سارية كما هي ولا نية لتأجيل الامتحانات التي ستنعقد يوم الخميس المقبل الموافق 24 يناير الجاري،وأضاف حجازي إن الامتحانات مستمرة كما هي، إذ لا يوجد متسع من الوقت للتأجيل بسبب بدء إجازة نصف العام.

 امتحانات الثانوية العامة 2019

في نفس السياق، نفى المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء منذ أيام ما تم تداوله حول قرار وزارة التربية والتعليم قررت تطبيق نظام الـ “open book” على امتحانات الصف الثالث الثانوي، حيث نفت التربية والتعليم ماتم تناقله على مواقع التواصل الاجتماعي مؤكدة أنه لا صحة على الإطلاق لتطبيق نظام امتحان الـ “open book” على الصف الثالث الثانوي، وأوضحت أن نظام الـ “open book” يطبق فقط على امتحانات الصف الأول الثانوي بنظام التعليم الجديد، وأن كلاً من الصفين الثاني والثالث الثانوي يخضعان لنظام الامتحانات القديم.

كما أشارت الوزارة إلى انتهائها من خطة الأعمال التحضيرية لامتحانات الثانوية العامة 2019، مؤكدة سيرها وقث المعدل الزمني، وأكدت الوزارة أنها انتهت من عدد من الخطوات المهمة ضمن إطار استعدادها لاستقبال ماراثون الثانوية العامة السنوي.

وأخيراً، ناشد وزارة التعليم الجميع بما فيهم وسائل الإعلام تحري الدقة والموضوعية ‏منعاً لإثارة بلبلة في الرأي العام والتأثير سلباً على ‏أوضاع المنظومة التعليمية، وللتحقق من أي معلومات أو أخبار متداولة حول هذا الشأن يرجى الاتصال على رقم الوزارة (0227963273).


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 2019 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 2019 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق