2019 - هل كثرة غليان الماء له ضرر على الصحة.. تعرف على ذلك

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

يؤدي غليان الماء إلى قتل الكائنات الدقيقة، وهو ما يزيد من صلاحية الماء، ولكنه على الجانب الآخر يؤدي إلى تغييرات في تركيب الماء، وهو ما يجعله غير صالح للشرب.

ويؤكد مدير معهد “سيسين” للبيئة البشرية ونظافة الوسط المحيط، يوري رحمانين، أن غليان المياه يؤدي إلى فقدان مواد كثيرة به، بما فيها الأكسجين، ولذا لا ينصح باستخدام المياه المغلية مرة ثانية، وغليها مرة واحدة فقط، لأن الماء الذي يتم غليه مرة ثانية لن يتبقى منه شيء من المعادن والأكسجين.

ويشير العالم الأمريكي، بريند ديفي، أن غلي المياه أمر ضروري، حيث يقضي على الكائنات الدقيقة المرضية، وأنه في حالة غليانه مرة ثانية ليس به ضرر، ولكن كقاعدة، فالماء الذي يستخدمه ملايين العالم يوجد به شوائب، ويؤكد أن غلي الماء مرة ثانية يؤدي إلى تغيير بنيته، لأن عملية التبخر السريعة نتيجة الغليان تؤدي إلى ارتفاع تركيز الأملاح، وهو أمر ضار بالصحة.

وأضاف العديد من الخبراء الآخرين، أن مياه الصنبور تحتوي على نسبة كبيرة من الكلور، ولذا عند غلي الماء مرة ثانية فإنه يتفاعل مع الكلور والمواد الأخرى، ويعمل على تكوين مركبات خطر على الصحة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 2019 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 2019 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق