2019 - ينصح بعدم ارتداء الطفل الكوفية والقبعة في الشتاء لتجنب المرض

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

صرحت الدكتورة شيرين خميس، استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، بأنه يوجد عدد من الأمهات اللاتي يحرصن على ارتداء الأطفال الكوفية حول الرقبة والقبعة على الرأس حتى يطمأنوا على تدفئة الطفل في الطقس البارد، ولكن الدكتورة لا تنصح أن تقوم الأمهات بفعل هذا الشيء للأطفال، حيث انه بمجرد خلع الطفل الكوفية وقبعة الرأس سيصاب الطفل بعدد من الأمراض من الكحة والتهابات البرد بكل أشكاله، حيث انه بمجرد خلع ما يرتدي الطفل سيتعرض للهواء البارد ويشعر بالتعب بعد التدفئة للرأس والرقبة.

ونصحت بأنه يفضل عدم ارتداء القبعة والكوفية إلا في حالة واحدة وهي تعرض الطفل لتيار شديد من الهواء البارد أو يمكن استبداله بعدم خروج الأطفال بشكل نهائي من المنزل في الأيام الحالية.

ويجب الحرص على أن يتم تدفئة الأطفال أثناء النوم باستخدام المدفأة قبل أن يدخل الطفل غرفته بمعدل من نصف ساعة إلى لساعة وليس أكثر من ذلك، وعند دخول الطفل الغرفة يجب فصل المدفأة نهائيا حتى لا تقل نسبة الأكسجين في الغرفة ويتعرض الطفل لحالة من الاختناق.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 2019 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 2019 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق