2019 - “طبيب بيطري” يوضح الطرق السليمة لتدفئة الحيوانات في فصل الشتاء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تشهد تلك الأيام انخفاض في درجات الحرارة، ويزداد الطقس برودة، ولذا يلجأ الجميع للبحث عن وسائل التدفئة المناسبة، ولابد أن ينطبق الأمر على الحيوانات أيضًا، خاصة وأنه يجب تدفئتهم في الفترات المتأخرة ليلًا.

وأكد رئيس الإدارة المركزية بحديقة الحيوان، الدكتور محمد رجائي، أن تدفئة الحيوانات في حالة الطقس الشديدة البرودة يكون من خلال تقديم مشروبات دافئة، مثل الشاي باللبن للقرود والشامبنزي، والفيل يتناول الأرز باللبن، وذلك لأن به نسبة عالية من السكر التي تمنحه الطاقة والدفء.

ومن جانبه، أوضح رئيس الوحدة البيطرية بالجيزة، الدكتور عصام رمضان، أن وسائل تدفئة الحيوانات بفصل الشتاء تتمثل في الطبقة الدهنية التي توجد لدى بعض الحيوانات، والتي تعد تدفئة ذاتية، مثل التي توجد في القطط، إلا أن ذلك لا يمنع بأن يتم تدفئتهم بالملابس القطنية، وتدفئة الصدر لديهم.

وأشار الدكتور عصام رمضان، أنه يجب أن يكون المكان الذي يتربى به الحيوان مهيأ بالتدفئة، وبه إضاءة جيدة، وبحديقة الحيوانات يوجد وسائل متعددة للتدفئة، وتغذيتهم بأطعمة غنية بالدهون والبروتينات.

وأشار أن طبيعة الحيوان يرفض الأطعمة ذات المذاق الساخن، وهناك حضانات للحيوانات المولودة حديثًا لرعايتهم.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 2019 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 2019 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق