2019 - أطعمة احرصي على تقدميها لأفراد عائلتك بعد التعرض للعواصف الترابية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تتعرض اليوم جمهورية العربية كلها لطقس سيء ويظل حتى غدا الاثنين، حيث نواجه رياح محملة بالأتربة، مما يجعل الأمر يزيد سوءاً اضطرار العديدين للذهاب إلى العمل في هذا الطقس السيئ، وأيضاً مازالت امتحان التيرم الأول من العام الدراسي مستمرة، لذلك يضطر العديد من التلاميذ الذهاب للمدارس لأداء الامتحان ومواجهة العواصف الترابية، مما يستدعي ضرورة اتخاذ الاحتياطات الصحية.

لذلك يجب على كل أم أن توفر لأبنائها الحماية وعائلتها بالكامل من أثار استنشاق الأتربة، أثناء الخروج في هذا الطقس السيئ، وهو ما يمكن مواجهته عن طريق تناول معظم الأطعمة، التي تساعد على توسيع الشعب الهوائية، وتنقي الرئتين، ومن ضمن تلك الأطعمة.

الجزر:

الجزر غني جداً بـ “البيتا كاروتين” الذي يتم تحويله إلى فيتامين “أ”، ومضادات الأكسدة، وتقلل من أعراض الربو، كما تعمل على توسيع الشعب الهوائية، وأيضاً يقوى جهاز المناعة، ويعمل على حماية الجسم من العدوى.

 :

يحتوي التفاح على مركبات “الفلافونويد” التي تعمل على توسيع الممرات الهوائية، وتقي الرئتين من أثار الأتربة.

القهوة:

الكافيين التي تحتوي عليه القهوة يعمل على تحسين وظيفة مجرى الهواء، مما يعمل على تحسين تدفق الهواء بالرئتين، لهذا من الممكن تناول كأس من القهوة بعد التعرض للعاصفة الترابية والشعور بالاختناق.

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 2019 ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 2019 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق