شركة أمن بحري: رصد واقعة تتعلق بإطلاق صواريخ في خليج عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

قالت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري، اليوم الأربعاء، إنها على علم بواقعة تتعلق بإطلاق صواريخ في خليج .

 

ونصحت أمبري السفن الموجودة بالقرب من في "بالتقليل من عدد أفراد غرفة القيادة ووقف حركة جميع أفراد الطاقم".

 

وفي وقت مبكر من اليوم الأربعاء، قالت القيادة المركزية الأميركية إن أطلقوا، الثلاثاء، صاروخا باليستيا من منطقة يسيطرون عليها في اليمن باتجاه المدمرة لابون في البحر الأحمر، لكنه لم يصبها ولم تقع خسائر مادية أو بشرية.

 

وأضافت القيادة في بيان "نجحت القيادة المركزية للولايات المتحدة وسفينة تابعة للتحالف في الاشتباك مع طائرتين مسيرتين أُطلقتا من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن وتدميرهما".

 

وقالت إنه "تقرر أن هذه الأسلحة تمثل تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية وسفن البحرية الأميركية. ويتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا للبحرية الأميركية والسفن التجارية".

 

سفينة عسكرية يونانية تطلق النار على مسيرتين

هذا، وقال مسؤول في هيئة أركان الدفاع اليونانية، اليوم الأربعاء، إن سفينة عسكرية يونانية تعمل ضمن المهمة البحرية للاتحاد الأوروبي في البحر الأحمر أطلقت النار على طائرتين مسيرتين ودفعتهما إلى التراجع.

 

وبدأت مهمة الاتحاد الأوروبي في البحر الأحمر، والتي يطلق عليها اسم "أسبيدس"، في فبراير للمساعدة في حماية طريق التجارة البحرية الرئيسي من هجمات الطائرات المسيرة والصواريخ التي تشنها جماعة اليمنية، التي تقول إنها تفعل ذلك ردا على الحرب الإسرائيلية على غزة. وتشارك بفرقاطة في هذه المهمة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الشبكة العربية للأنباء ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الشبكة العربية للأنباء ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق