اخبار فلسطين اليوم - الأونروا: لم نبلغ بوقف إسرائيل مدارسنا شرق القدس المحتلة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جي بي سي نيوز :- نفت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) الأحد، أي علم لها بعزم إسرائيل اقفال مدارسها في شرق القدس المحتلة.
وكانت شبكة التلفزيون الاسرائيلية "حداشوت" أعلنت السبت أن "مجلس الأمن القومي" قرر إقفال المدارس المرتبطة بوكالة الأونروا في شرق القدس .
وحسب التلفزيون نفسه، فإن الطلبة سيلحقون بمدارس تابعة للسلطات الاسرائيلية. إلا أن مكتب رئيس الحكومة الذي يتبع له المجلس، لم يؤكد هذا القرار لوكالة فرانس برس.
وأعلنت الأونروا في بيان "أنها لم تبلغ بأي قرار يقضي بإقفال مدارسها في القدس الشرقية".
وتابع البيان "نقدم خدماتنا في القدس منذ العام 1950 تحت اشراف الأمم المتحدة". وأوضح أن المنظمة تأخذ على عاتقها 2359 تلميذا "داخل حدود البلدية (القدس) التي تحددها اسرائيل".
وتدير الأونروا في القدس مدارس عدة ومراكز صحية خاصة في مخيم شعفاط حيث يعيش نحو 24 الف شخص، حسب الوكالة التي توظف اكثر من 600 شخص في القدس الشرقية.
وفي تشرين الأول/ أكتوبر الماضي أعلنت بلدية القدس أن المدارس والمراكز الطبية التابعة للأونروا في شرق القدس لا تملك رخصا إسرائيلية وهي بالتالي "غير شرعية".
وهددت البلدية يومها باقفال كل مدارس الأونروا في في نهاية العام الدراسي، أي في صيف 2019، ونقل الطلاب للسنة المقبلة إلى مدارس تابعة للسلطات الإسرائيلية.

وتقدم الأونروا أيضا مساعدات إلى ملايين الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية والبلدان العربية المجاورة. إلا أن موازنتها تأثرت كثيرا بقرار الولايات المتحدة وقف كل مساهماتها تقريبا لهذه الوكالة.
وقطعت ادارة عام 2018 أكثر من 500 مليون دولار من المساعدات إلى الفلسطينيين، كما أوقفت تقديم الدعم المالي إلى الأونروا.

ولتبرير قرارها اتهمت واشنطن الوكالة بالانحياز إلى الفلسطينيين، وهو التبرير الذي تستخدمه إسرائيل أيضا في هجومها على الأونروا.

ا ف ب


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة جي بي سي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جي بي سي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق