اخبار الاردن اليوم - مشاركة الأردن في "منتدى غاز شرق المتوسط" تكرس الارتهان للكيان الصهيوني

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جي بي سي نيوز :- أدان حزب جبهة العمل الإسلامي مشاركة الأردن في "منتدى غاز شرق المتوسط" والذي يضم الكيان الصهيوني إلى جانب عدد من الدول، لما يشكله هذا المنتدى من ترسيخ للارتهان الاقتصادي بسوق الطاقة للكيان الصهيوني و يزيد من رقعة التطبيع مع الاحتلال.

واعتبر الحزب في بيان صادر عنه عقب جلسة لمكتبه التنفيذي أن هذه المشاركة تصب في صالح الكيان الصهيوني وتزيد من سيطرته على سوق الطاقة في المنطقة مما يهدد الأمن الاقتصادي والقومي العربي، حيث تساءل الحزب عن أهداف المشاركة الأردنية في هذا المنتدى، مطالباً الحكومة بالإنسحاب منه وإلغاء اتفاقية الغاز الموقعة مع الكيان الصهيوني.

وأكد الحزب  إدانته مشاركة الأردن في أي تحالفات من شأنها الإضرار بأي دولة عربية أو إسلامية.

كما أكد الحزب رفضه استمرار الحكومة فيما وصفه بـ"دوامة الاقتراض" من صندوق النقد الدولي مما يزيد من المديونية التي تجاوت 40 مليار دولار، رغم الإجراءات الاقتصادية التي قامت بها الحكومة على حساب جيب المواطن عبر رفع الضرائب والأسعار بدعوى معالجة العجز في الموازنة.

وأكد الحزب أن استمرار الحكومة في سياسة ترحيل المشاكل الاقتصادية بدل العمل على حلها سيفاقم من الأزمة الاقتصادية خاصة وأن هذه القروض لا تذهب لمشاريع تنموية أو للبنية التحتية، ويؤكد على اتباع الحكومة لذات النهج الذي اتخذته الحكومات السابقة والدوران في دوامة تسديد الديون والاقتراض، ويرسخ حالة الارتهان لصندوق النقد الدولي مما يمس السيادة الوطنية، و يؤكد على الحاجة للإصلاح الشامل وتغيير النهج السياسي والاقتصادي.

وفي الشأن الفلسطيني استنكر الحزب الاعتداءات الصهيونية الأخيرة على المسجد الأقصى واقتحام العشرات من المستوطنين لباحات المسجد وقيام سلطات الاحتلال الصهيوني بحصار مسجد قبة الصخرة ومنع المصلين من الصلاة فيه على المصلين فيه.

وأكد الحزب أن ما يحصل للمسجد الأقصى على أيدي العصابات الصهيونية هو اعتداء صارخ على الأمة وعلى ثوابتها وتدنيس لمقدساتها جميعا وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، وانتهاك للوصاية الأردنية على المقدسات في مدينة القدس، مطالباً الحكومة بموقف حازم لوقف الانتهاكات الصهيونية المتكررة للمسجد الأقصى.

وفيما يلي نص البيان:

عقد المكتب التنفيذي لحزب جبهة العمل الإسلامي اجتماعه العادي مساء يوم الثلاثاء الواقع في 9 جمادى الأولى 1440هـ  الموافق 15/ 1 /2019، وبعد التداول في القضايا المعروضة على جدول الأعمال خلص المجتمعون إلى ما يلي :

الشأن الوطني :

منتدى غاز شرق المتوسط:  يدين الحزب مشاركة الأردن في "منتدى غاز شرق المتوسط" والذي يضم الكيان الصهيوني إضافة إلى عدد من الدول، مما يصب في مصلحة الكيان الصهيوني ويرسخ الارتهان الاقتصادي لعدد من الدول العربية بسوق الطاقة الإسرائيلي والغاز الذي نهبه الاحتلال في شرق البحر المتوسط، مما يشكّل تهديداً للأمن الاقتصادي والقومي العربي.

وإننا نتساءل عن الأهداف المرجوة من المشاركة الأردنية في هذا المنتدى الذي يزيد من رقعة التطبيع الاقتصادي مع الكيان الصهيوني من قبل الدول العربية مما يجعل هذا الكيان المحتل هو المسيطر على سوق الطاقة في منطقة شرق البحر المتوسط،، رغم وجود بدائل عربية لاستيراد الغاز المسال، مع التأكيد على مطالبتنا للحكومة بإلغاء اتفاقية الغاز مع الكيان الصهيوني.

كما ندين مشاركة الأردن في أي تحالفات من شأنها الإضرار بأي دولة عربية أو إسلامية.

قرض صندوق النقد الدولي: تابع الحزب بأسف الأنباء عن حصول الأردن على قرض جديد من صندوق النقد الدولي رغم ارتفاع مديونية الأردن إلى 40 مليار دولار، ورغم الإجراءات الاقتصادية التي قامت بها الحكومة على حساب جيب المواطن عبر رفع الضرائب والأسعار بدعوى معالجة العجز في الموازنة.

إن استمرار الحكومة في سياسة ترحيل المشاكل الاقتصادية بدل العمل على حلها سيفاقم من الأزمة الاقتصادية ويزيد من المديونية بدل معالجتها، خاصة وان هذه القروض لا تذهب إلى مشاريع تنموية أو للبنى التحتية، مما يؤكد على اتباع الحكومة لذات النهج الذي اتخذته الحكومات السابقة والدوران في دوامة تسديد الديون والاقتراض، ويرسخ حالة الارتهان لصندوق النقد الدولي مما يمس السيادة الوطنية.

الشأن الفلسطيني 

يستنكر الحزب الاعتداءات الصهيونية الأخيرة على المسجد الأقصى المبارك واقتحام العشرات من المستوطنين لباحات المسجد وقيام سلطات الاحتلال الصهيوني بحصار مسجد قبة الصخرة ومنع المصلين من الصلاة فيه على المصلين فيه.

إن ما يحصل اليوم للمسجد الأقصى على أيدي العصابات الصهيونية هو اعتداء صارخ على الأمة وعلى ثوابتها وتدنيس لمقدساتها جميعا وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، وانتهاك للوصاية الأردنية على المقدسات في مدينة القدس مما يتطلب من الحكومة موقفا حازما لوقف الانتهاكات الصهيونية المتكررة للمسجد الأقصى.

 

في : 10 جمادى الأولى 1440 الموافق 16 /1/2019

 حزب جبهة العمل الإسلامي


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة جي بي سي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جي بي سي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق