اخبار فلسطين اليوم - فلسطين تحذر من خطر يتهدد حياة أسير في السجون الإسرائيلية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جي بي سي : قالت الحكومة الفلسطينية، الإثنين، إن خطرا حقيقيا يتهدد حياة فلسطيني، معتقل في السجون الإسرائيلية، ومصاب بمرض السرطان.

وطالب يوسف المحمود، الناطق باسم الحكومة الفلسطينية، في بيان صحافي، بتدخل المؤسسات الدولية للإفراج عن الأسير سامي أبو دياك.

بدورها، بعثت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، التابعة لمنظمة التحرير، رسالة عاجلة إلى 20 مؤسسة ومنظمة دولية وحقوقية، حذرت فيها من خطورة الحالة الصحية لـ” أبو دياك”.

وقالت الهيئة في بيان صحافي، إن “هناك تخوفا حقيقيا يتهدد حياة أبو دياك وقد يفارق الحياة في أية لحظة”.

وأبو دياك (35 عاما) من سكان بلدة “سيلة الظهر”، بمحافظة جنين شمالي الضفة الغربية، واعتقل في يوليو/تموز 2002، ومحكوم بالسجن المؤبد ثلاث مرات، و30عاما.

وأُجريت للأسير في عام 2015، عملية استئصال أجزاء من أمعائه، نتج عنها إصابة بالفشل الكلوي والرئوي بحسب “هيئة شؤون الأسرى”.

ووفق إحصائيات رسمية صدرت عن هيئة شؤون الأسرى، فقد وصل عدد الاسرى الفلسطينيين لـ6000 أسير.

ومن بين الأسرى 250 طفلا و54 أسيرة، و8 نواب بالمجلس التشريعي الفلسطيني (البرلمان) و450 أسيرا إداريا (معتقلون بلا تهمة) و1800 مريض بينهم 700 بحاجة لتدخل طبي عاجل. (القدس العربي)


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة جي بي سي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جي بي سي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق