اخبار العراق اليوم - الكشف عن حقيقة المقبرة الجماعية في بابل بالعراق

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

وأماط مجلس محافظة بابل في اللثام، اليوم الثلاثاء 8 كانون الثاني/ يناير، عن حقيقة العثور على مقبرة جماعية في قضاء المحاويل شمال بابل والجهات التي تقف ورائها.

وفي تصريحات خاصة نقلها موقع "المعلومة"، ذكر مصدر في المجلس إن القوات الأمنية ألقت القبض على أحد الإرهابيين وفق المادة أربعة من قانون الإرهاب وهو متورط بعدة جرائم.

وأضاف المصدر أن الإرهابي اعترف أثناء التحقيق بقتل العديد من المواطنين ودفنهم بمقبرة جماعية بقضاء المحاويل شمال بابل بالاتفاق مع مجموعة من المتهمين الآخرين.وفق سبوتنيك 

وكشف المصدر عن أن "القوات الأمنية عثرت على المقبرة وتجري عمليات التحقيق لاستكمال المعلومات". لافتا إلى أن "التحقيق سيتجه إلى تحليل الحمض النووي DNA  لمعرفة عائديه الجثث وتاريخ قتلهم".

وعلى اعتبار أن هناك متورطين آخرين في ارتكاب هذه المجزرة، أفاد المصدر للمعلومة أن المجلس بانتظار استكمال التحقيقات من القوات الأمنية للقبض على بقية المتهمين بالقضية".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة جي بي سي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جي بي سي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق