اخبار العراق اليوم - كتلة برلمانية عراقية تهدد بإخراج القوات الأجنبية والأمريكية بالقوة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جي بي سي نيوز :- قال النائب منصور البعيجي، عن تحالف "البناء" بالبرلمان العراقي، إن تحالفه سيصوت على قانون إخراج القوات الأجنبية من الأراضي العراقية، حال عرضه في جلسة البرلمان، للتصويت عليه دون أي تأخير، وأن القوات الأجنبية الموجودة على الأراضي العراقية تخترق السيادة، وغير مرحب بها.

وبحسب بيان للنائب العراقي، أضاف البعيجي:"أن انسحاب القوات الأمريكية من الأراضي السورية، ودخولها إلى الأراضي العراقية أمر خطير جدا، ولا يمكن السكوت عليه نهائيا، لذلك إننا في مجلس النواب سنمضي بإقرار قانون إخراج القوات الأجنبية بأسرع وقت ممكن.وفق سبوتنيك 

وتابع، أن لن يكون قاعدة للقوات الأمريكية لاستهداف الدول الأخرى، وأن وما صرح به الرئيس الأمريكي، ، هو أمر خطير لا يمكن القبول به، وأن العراق لن يكون ساحة للصراعات، أو منطلق للعمليات الأمريكية، كما أشار إليها ترامب.

وأشار البعيجي إلى أن أي قوة أجنبية على الأراضي العراقية دون موافقة الحكومة الاتحادية، ستخرج فورا من أراضي العراق، بعد التصويت على قانون إخراج القوات الأجنبية داخل مجلس النواب .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة جي بي سي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جي بي سي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق