اخبار فلسطين اليوم - ملادينوف: هجوم المستوطنين بالحجارة على موكب الحمد الله مقلق للغاية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جي بي سي نيوز :- قال المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف، إن هجوم المستوطنين الإسرائيليين بالحجارة على موكب رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، الأسبوع الماضي "مقلق للغاية". 

وأضاف ميلادينوف في تصريح وصل وكالة الأناضول نسخة منه، الخميس:" إنه أمر غير مقبول على الإطلاق ويجب تقديم الجناة إلى العدالة". 

وأكمل:" يمكن للحجارة ان تقتل – لقد وقعت الحادثة في نفس المكان الذي فقدت فيه السيدة عائشة رابي حياتها في أكتوبر الماضي، يجب أن يتوقف هذا العنف على الفور."وفق الاناضول 

وكشفت الحكومة الفلسطينية، عن تعرض موكب رئيسها رامي الحمد الله، لاعتداء من قبل المستوطنين الأسبوع الماضي.

وقال يوسف المحمود، الناطق باسم الحكومة، في بيان اطلعت وكالة الأناضول عليه، اليوم الخميس، إن موكب رئيس الوزراء تعرض لهجوم بالحجارة من قبل مجموعة من المستوطنين على حاجز "زعترة" العسكري، شمالي الضفة الغربية، أسفر عن إصابة اثنين من مرافقيه. 

وأوضح "المحمود"، أن الهجوم وقع عند الساعة الثانية من فجر 25 ديسمبر/ كانون أول الماضي، حيث كان الموكب عائدا من مدينة بيت لحم بعد مشاركة "الحمد الله" في قُداس منتصف الليل في كنيسة المهد.

ولم يوضح الناطق باسم الحكومة طبيعة الإصابة والأضرار، لكنه وصف الحادث بـ"الإرهابي"، وقال إن "تلك الاعتداءات لن تزيدنا الا إصرارا على مواجهة الاحتلال ومستوطنيه". 

وأشار إلى أن الحادث وقع في ذات الموقع الذي استشهدت فيه السيدة عائشة الرابي، في أكتوبر/ تشرين أول الماضي، جراء رشْق مركبتها بالحجارة من قبل مجموعة من المستوطنين. 

وارتفعت اعتداءات المستوطنين في الضفة الغربية والمعروفة من قبل جماعات "تدفيع الثمن" الإسرائيلية خلال العام 2018 بنسبة 60%، مقارنة بعام 2017، بحسب صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية. 

و"تدفيع الثمن" هي جماعات تتشكل من المستوطنين، وتستهدف قرى وأملاكا تخص المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية. 

وتشير تقديرات إسرائيلية وفلسطينية إلى وجود نحو 670 ألف مستوطن في مستوطنات الضفة الغربية والقدس الشرقية، يسكنون في 196 مستوطنة، و200 بؤرة استيطانية. 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة جي بي سي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جي بي سي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق