اخبار فلسطين اليوم - إسرائيل بالمركز الأول في عدد الإدانات الدولية بالأمم المتحدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جي بي سي نيوز :- ذكر المحامي الدولي والناشط الحقوقي هيليل نوير، أن إسرائيل احتلت المركز الأول في عدد الإدانات الدولية بالجمعية العامة للأمم المتحدة، بسبب انتهاكاتها لحقوق الفلسطينيين خلال 2018.

وأضاف نوير، في تغريدة نشرها مؤخرا على "تويتر"، إن "21 إدانة من إجمالي 27 شهدتها الجمعية العامة للمنظمة الدولية خلال 2018، كانت لإسرائيل".

وتابع نوير، الذي يرأس منظمة "UN Watch" الحقوقية غير الحكومية في جنيف، أن الإدانات الـ 6 الباقية توزعت على كل من إيران وسوريا وكوريا الشمالية وروسيا وميانمار والولايات المتحدة، بواقع إدانة واحدة لكل دولة.

وارتكبت إسرائيل أعمال عنف وقتل بحق الفلسطينيين خلال العام الجاري، أبرزها قمع الجيش الإسرائيلي لمسيرات العودة بقطاع غزة، مما أسفر عن ارتقاء عشرات الشهداء وآلاف الجرحى، وسط استنكار وإدانات محلية ودولية واسعة,وفق الاناضول .

ومنذ نهاية مارس / آذار الماضي، ينظم آلاف الفلسطينيين مسيرات عند حدود قطاع غزة، للمطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى قراهم ومدنهم التي هجروا منها عام 1948، ورفع الحصار عن قطاع غزة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة جي بي سي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جي بي سي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق