اخبار الاردن اليوم - العقبة..مصادرة سلحفاة بحرية واعادتها الى موطنها الاصلي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جى بي سي نيوز :- قالت الجمعية الملكية لحماية البيئة البحرية، إن كوادر الادارة الملكية لحماية البيئة ومديرية البيئة والجمعية الملكية لحماية البيئة البحرية تمكنت من ضبط ومصادرة سلحفاة بحرية في مدينة العقبة.
وبحسب بيان للجمعية اليوم الاثنين، فقد جرى اعادة السلحفاة البحرية الى بيئتها الطبيعية من خلال التعاون مع كوادر مديرية ادارة الشواطئ ومتنزه العقبة البحري.
وأكد مدير برنامج حماية البيئة البحرية من الجمعية الملكية لحماية البيئة البحرية، محمد الطواها، اهمية الحفاظ على هذه الكائنات البحرية كونها من الكائنات المهددة بالانقراض بحسب اللوائح الحمراء للاتحاد الدولي لحماية الطبيعة الى موطنها الاصلي والى ضرورة توعية المجتمع المحلي بأهمية هذه الأنواع للبيئة البحرية وتوعيتهم بالقوانين المحلية والوطنية والاتفاقيات الدولية التي تمنع حيازة او اصطياد او قتل هذه الأنواع. من جهته لفت المدير التنفيذي ايهاب عيد، الى اهمية تضافر جهود المؤسسات المختلفة في حماية الحياة البحرية ومكوناتها، وما نتاج هذا الانجاز الا تأكيد على امكانية العمل سويا بين المؤسسات المختلفة بما يخدم المصلحة المشتركة وهي ايجاد بيئة بحرية سليمة ومستدامة .
وحسب قانون سلطة منطقة العقبة الخاصة وتعليمات متنزه العقبة البحري، يمنع صيد او قتل او الاتجار بهذه الانواع من السلاحف وتعرض صاحبها الى العقوبة، ويتم مراقبة ذلك داخل حدود المتنزه البحري وعلى طول المنطقة الشاطئية في العقبة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة جي بي سي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من جي بي سي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق