اخبار فلسطين اليوم - حماس : مسيرات العودة امتداد للفعل الشعبي في انتفاضة الحجارة

جي بي سي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جي بي سي نيوز - : أكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) يوم الجمعة، أن مسيرات العودة وكسر الحصار هي امتداد للفعل الشعبي العظيم في انتفاضة الحجارة عام 1987، والتي أعادت إحياء القضية في كل العالم.

 

وشدد المتحدث باسم حماس حازم قاسم في بيان على أن مسيرات العودة اليوم تعد تثبيتًا لحقوق شعبنا في مواجهة مشاريع تصفية القضية الفلسطينية.

 

وقال إن جماهير شعبنا تصر على مواصلة المسيرات في الجمعة الـ 37 والتي تتزامن مع الذكرى الـ 31 لانتفاضة الحجارة الكبرى، التي ثار فيها شعبنا بكل أطيافه ضد الاحتلال.

 

وأضاف قاسم: سيظل نضال شعبنا العادل والمشروع متواصلًا حتى تحقيق أهدافه بالحرية والعودة وستستمر مسيرات العودة حتى تحقيق أهدافها وفي مقدمتها كسر الحصار عن قطاع غزة.

 

وتتواصل الاستعدادات في قطاع غزة للمشاركة الواسعة في فعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار بالجمعة الـ37 والتي تحمل عنوان " انتفاضة الحجارة الكبرى".

 

وانطلقت مسيرة العودة وكسر الحصار في 30 مارس الماضي بالمناطق الشرقية لقطاع غزة، بمشاركة آلاف المواطنين أسبوعيًا المطالبين بحق العودة ورفع الحصار الإسرائيلي المتواصل على غزة منذ أكثر من 12 عامًا وفق وكالة صفا .

 

وأدى قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسيرات التي تتعاظم أيام الجمعة إلى ارتقاء أكثر من 220 شهيدًا؛ فيما أصيب نحو 22 ألفًا آخرين بجراح متفاوتة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار فلسطين اليوم - حماس : مسيرات العودة امتداد للفعل الشعبي في انتفاضة الحجارة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع جي بي سي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جي بي سي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق