اخبار الاردن اليوم - 138 ألف مسافر عبروا الحدود الاردنية السورية منذ افتتاحها

جي بي سي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جي بي سي نيوز:- استقبل مركز جابر ما يقارب (138) ألف مسافر ما بين قادم و مغادر منذ تاريخ افتتاحه في الخامس عشر من شهر تشرين الأول حيث بلغ عدد المركبات القادمة والمغادرة من وإلى المملكة ما يقارب (59) ألف مركبة وألفي شاحنة تم التعامل معها بكافة الإجراءات من تفتيش و جوازات خلال مدة زمنية بسيطة.


وانطلاقاً من دور دائرة الجمارك في مكافحة الأنشطة التجارية غير المشروعة و حماية المواطنين من الغش التجاري وحفاظاً على صحتهم وسلامتهم وعمل الدائرة ضمن محاور وطنية في المحافظة على الأمن الاجتماعي والأمن الاقتصادي، فقد تمكنت كوادر المركز من إحباط تهريب (465) كرتونه من السجائر بالإضافة إلى العديد من القضايا المختلفة،أما بخصوص البيانات الجمركية فقد بلغ عدد البيانات الجمركية (1673) بيان جمركي تم تنظيمه بالمركز و (182) بيان جمركي خارج عن طريق المركز.

وأكد مدير عام الجمارك اللواء الدكتور عبد المجيد الرحامنة بأن دائرة الجمارك بالتعاون مع إدارة المركز أعدت خطة مسبقة واتخذت إجراءات استثنائية للتعامل مع عدد المركبات والمسافرين،تضمنت تعزيز المركز بكوادر بشرية مؤهلة قادرة على إنجاز الأعمال الجمركية المختلفة بسهولة ويسر،مشيداً بضرورة العمل بروح الفريق الواحد من خلال التعاون الوثيق بين جميع الأجهزة الأمنية،الأمر الذي أدى إلى عملية تسهيل و تبسيط الإجراءات بكل سهولة ويسر انطلاقاً من دور دائرة الجمارك في تقديم خدمات جمركية مميزة لكافة المتعاملين مع الدائرة.

كما وأشار مدير مركز جمرك جابر عقيد جمارك نائل عويس بأن مركز جمرك جابر يعمل بروح الفريق الواحد الأمر الذي أدى إلى عملية تسهيل و تبسيط الإجراءات بكل سهولة ويسر. 
ومن الجدير بالذكر أن معبر جابر-نصيب الحدودي بين البلدين الشقيقين يعد شرياناً حيوياً لحركة التجارة بين الأردن و و عبرهما إلى العديد من الدول.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الاردن اليوم - 138 ألف مسافر عبروا الحدود الاردنية السورية منذ افتتاحها في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع جي بي سي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جي بي سي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق