اخبار الاردن اليوم - تزايد الطلب على زيت الزيتون الاردني محليا وعربيا وعالميا

جي بي سي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جى بي سي نيوز  :- ينفرد زيت الزيتون الاردني الذي يستخلص من شجرة مباركة بنقائه وجودته العالية ما جعل الطلب يتزايد عليه محليا وعربيا وعالميا ودفع بالكثيرين وصفه "بالذهب السائل". ويشكل مهرجان الزيتون الوطني في نسخته 19 والذي يقام بحدائق الحسين بعمان وينظمه المركز الوطني للبحوث الزراعية فرصة مواتية للزوار والمستهلكين المحليين والعرب والاجانب للاطلاع على المنتجات الزراعية وبمقدمتها زيت الزيتون فائق الجودة والذي يتميز بقيمته الغذائية العالية.
وترى ام شادي من جمعية جفنة الخيرية في البادية الشمالية الشرقية ان فعاليات المهرجان تتيح الفرصة للجمعيات وللمزارعين والمرأة الريفية لعرض منتجاتهم للمستهلك مباشرة، وبخاصة ان المهرجان في نسخته 19 يشهد تزايدا ملحوظا بعدد الزوار والمستهلكين والذين يثقون بجودة المنتج الزراعي الاردني وبخاصة زيت الزيتون ، وفق بترا . 
واكدت اهمية تنوع المنتجات الزراعية التي يضمها المهرجان وفي مقدمتها ثمرة الزيتون والعسل والزعتر البري والجبلي، والسماق البلدي، والمقدوس والمخللات والخبيصة وغيرها من المنتجات، ما يحقق تنوع المنتجات الزراعية ويلبي طلبات الزوار والمستهلكين الذين يجدون المنتج الزراعي الطبيعي الاردني والذي يثقون بجودته وقيمته الغذائية.
وقالت تغريد حميدان من قصبة اربد ان مشاركتها في المهرجان هي الرابعة على التوالي والتي تتركز بزيت الزيتون والمنتجات المصنعة منه ومنها الشامبو والصابون والكريمات للجلد والاقدام بأنواعها والتي تشهد طلبا واقبالا من زوار المهرجان، مشيرة الى اهمية الفحص المجاني الذي يجريه المركز الوطني للبحوث الزراعية ما ساهم بزيادة الثقة بالمنتجات الزراعية المعروضة في المهرجان.
ودعت حميدان المواطنين الى اغتنام فرصة المهرجان للاطلاع على المنتجات الزراعية بمختلف انواعها والتي هي منتج طبيعي مئة بالمئة من جهة وتشكل دعما للمزارع الاردني وللمرأة الريفية وللاقتصاد الاردني.
بدورها، قالت فداء الحوراني والتي تملك وعائلتها مزرعة بمحافظة جرش انها تحرص ومنذ سنوات على المشاركة بفعاليات المهرجان والذي يشكل فرصة لعرض منتجاتها الزراعية وبخاصة زيت الزيتون والذي تزايد الطلب عليه على المستوى المحلي والعربي سيما من دول الخليج العربي.
وقال المدير العام للمركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار جمال حداد أن جميع معروضات المهرجان تخضع لفحص مخبري مجاني، للتأكد من جودة الزيت في أرض المهرجان، مشيرا الى انه لم يتم ضبط اي عينة مغشوشة بين العينات التي تم فحصها. واشار الى ان المهرجان الذي يشارك فيه450 مشاركا يشهد اقبالا كبيرا بعدد الزوار والمستهلكين المحليين والعرب والاجانب. 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الاردن اليوم - تزايد الطلب على زيت الزيتون الاردني محليا وعربيا وعالميا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع جي بي سي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جي بي سي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق