اخبار العراق اليوم - ميركل تعلن دعم ألمانيا للعراق عسكريا واقتصاديا

جي بي سي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جي بي سي نيوز :- قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الأربعاء، إن بلادها تدعم في كافة المجالات خاصة العسكرية والاقتصادية.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، من ميركل، وفق بيان صادر عن الحكومة العراقية، واطلعت عليه الأناضول.

وذكر البيان، أن الطرفين بحثا "تعزيز التعاون المستقبلي بين البلدين والأوضاع في المنطقة".
وأشار إلى أن "ميركل، وجهت دعوة لعبد المهدي، لزيارة ألمانيا".

وأعلنت ميركل، بحسب البيان، "دعم ألمانيا للعراق وعلى كافة الصعد، وبالأخص في المجالين الاقتصادي والعسكري، فضلا عن مجال الطاقة وإسهام الشركات الألمانية الكفأة مثل سيمنس، في حل مشكلة الطاقة الكهربائية بالعراق، وغيرها من احتياجات ومشاريع".

وأعلنت الحكومة العراقية، في 21 أكتوبر/تشرين الأول المنصرم، أنها أبرمت مذكرة تفاهم مع "سيمنس" لتطوير وزيادة إنتاج الطاقة الكهربائية.
وقدمت "سيمنس"، في فبراير/شباط المنصرم، عرضا لبناء محطات جديدة لتوليد الكهرباء في العراق، خلال أربعة، أعوام بقدرة 11 جيغاواط، من شأنها زيادة عدد العراقيين الذين يحصلون على كهرباء بنسبة 50 بالمائة.
وأشارت التقديرات إلى أن قيمة عقد سيمنس، تبلغ 11 مليار يورو تقريبا (12.70 مليار دولار).

من جانبه، أشاد عبد المهدي، خلال الاتصال الهاتفي، بـ"دور ألمانيا في تفهم موقف العراق في مسألة العقوبات المفروضة على إيران".

وأمس الثلاثاء، قال عبد المهدي، إن بلاده ليست جزءا من العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة الأمريكية على إيران.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العراق اليوم - ميركل تعلن دعم ألمانيا للعراق عسكريا واقتصاديا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع جي بي سي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جي بي سي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق