اخبار العراق اليوم - العراق يستجيب لطفل "معاق" تركته أمه بمخيم نازحين بسوريا

جي بي سي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جي بي سي نيوز :- عباس طفل مريض، يعاني من "إعاقة" تتمثل بشلل نصفي، تركته والدته نتيجة الفقر والعوز التي كانت تعيشه في مخيمات النزوح في ، وتزوجت من رجل كان أيضاً ينقصه الحنان لرعاية أولاده.

يقول عباس، في مقطع فيديو انتشر عبر وسائل التواصل الإجتماعي، بأنهم لم يتمكنوا من إيجاد أي عمل لتهيئة ما يسد رمقهم من الجوع، كما لم يسأل أي شخص عنهم خلال المدة الماضية.

وفي قرار صادم، أبلغت أم عباس ولديها بأنها ستتركهم إلى القدر.

رد صادم

لم يصدق الولدان ما قالته والدتهما، فدعاها عباس بأن تعدل عن قرارها البعيد عن الأمومة، لكن الأم كانت عزمت على الرحيل وتركتهم نحو المجهول بعد أن أخبرت عباس بكلام صادم وقالت له "مرضك هو مشكلتك ويجب أن تحلها".

هذا وكان "قيس" 8 أعوام، الأخ الأصغر لعباس يعمل من أجل حياة أخيه، إذ يتقاسم معه الخبز وشربة الماء.

وأوضح عباس، بأن أفراد من المخيم الذي يلجأون فيه قد ساعدوهم بتهيئة ما يحتاجونه من المأكل والملبس، إلى حين.

وفي إستجابة سريعة بعد انتشار مقطع الفيديو حول قصة العباس، التي ناشدوا من خلاله إرجاعهما إلى بلادهما، أعلنت وزارة الخارجية العراقية اليوم السبت، أنها أعادت طفلين عراقيين إلى البلاد.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد محجوب، في بيان تلقت "العربية.نت" نسخة منه، أن الأخوين عباس وقيس وصلا أرض الوطن بعد تضامن الجهود الوطنية المميزة والسريعة في متابعة قضيتهما من لحظة انتشار الفيديو.

استنفار وبحث وتقصي

وأضاف محجوب، أن وزارة الخارجية استنفرت كوادرها في مركز الوزارة وسفارتي في أنقرة ودمشق والقنصلية في إسطنبول، للبحث والتقصي عنهم إلى أن تم إيجادهما، مبيناً أن التنسيق المتواصل لغرض نقلهم من شمال سوريا إلى تركيا ثم إلى بغداد، لتسليمهما إلى إحدى دور رعاية الأيتام بحضور ممثلي الجهات المعنية.

وشكر محجوب، جميع المتفاعلين مع القضية من وسائل إعلام ومدونين ومن أرسل وشارك هذه المقاطع على مواقع التواصل الخاصة بالوزارة، والذين عبروا عن أجمل صورة لحالة التكامل ما بين الإعلام والدبلوماسية.

من جانبه، كان خليل النعمان، مسؤول وحدة ميدانية في وزارة الهجرة والمهجرين العراقية قد بيّن في حديث صحافي، إن الطفلين كانا يقطنان في مخيم الهول بمحافظة الحسكة السورية شمال شرقي سوريا، مبيناً أن السلطات العراقية وبمساعدة منظمات دولية معنية باللاجئين وتركيا، نجحت في نقلهما من سوريا إلى تركيا وسينقلون جواً إلى بغداد.

العربية نت 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العراق اليوم - العراق يستجيب لطفل "معاق" تركته أمه بمخيم نازحين بسوريا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع جي بي سي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جي بي سي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق