اخبار فلسطين اليوم - لقاء يجمع بين عباس والسيسي في القاهرة.. هذا ما بحثاه

جي بي سي 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جي بي سي نيوز :- عقد رئيس الانقلاب المصري، عبد الفتاح ، السبت، اجتماعا مع رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، على هامش أعمال منتدى شباب العالم الثاني في .

وفي بيان مقتضب، قال المتحدث باسم الرئاسة المصرية، بسام راضي، إن السيسي أكد خلال لقائه مع عباس، استمرار مصر في جهودها لدعم القضية الفلسطينية، وفق مرجعيات الشرعية الدولية.

وفي السياق ذاته، نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، عن الرئاسة الفلسطينية، أن عباس أشاد بجهود مصر التي تبذلها في الملف الفلسطيني.

وأشارت إلى أن الجانبين، بحثا مجمل التطورات والمستجدات في منطقة الشرق الأوسط وفلسطين بشكل خاص.

وحضر الاجتماع: عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عزام الأحمد، وعضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" رئيس هيئة الشؤون المدنية الوزير حسين الشيخ، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وسفير دولة فلسطين لدى مصر دياب اللوح.
وعن الجانب المصري: وزير الخارجية سامح شكري، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء عباس كمال، ومدير مكتب الرئيس اللواء محسن عبد النبي، والناطق الرسمي باسم راضي.

ويأتي اللقاء، في وقت تبذل فيه مصر جهودا مكثفة في كل من ملفي التهدئة بين حركة حماس ودولة الاحتلال، والمصالحة الفلسطينية. 
وتتابع المخابرات المصرية هذه الملفات، ويقوم وفدها الأمني بزيارات مكثفة لقطاع غزة، حيث يبحث مع الفصائل الفلسطينية سبل تثبيت التهدئة مع الاحتلال مقابل تخفيف الحصار.

عربي21 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار فلسطين اليوم - لقاء يجمع بين عباس والسيسي في القاهرة.. هذا ما بحثاه في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع جي بي سي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جي بي سي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق